“اخبار زي السكر “..رفع الحد الأدنى بالقطاع الخاص إلى 6000 جنيه من مايو المقبل.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على أخاب. وذلك من خلال رفع الحد الأدنى للأجور، رفع الحد الأدنى للأجور في مصر من أجل تحسين حياة العمال وتعزيز الإنتاجية، في خطوة تعكس حرص الحكومة المصرية على تحسين ظروف العمال وتعزيز عملية الإنتاج. أعلن المجلس القومي للأجور رفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص إلى 6000 جنيه اعتبارا من مايو 2024، وجاء هذا الإعلان خلال اجتماع ضم كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي العمال ورؤساء النقابات العمالية. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

الأجر الوطني يرفع الحد الأدنى في القطاع الخاص

"اخبار زي السكر "..رفع الحد الأدنى بالقطاع الخاص إلى 6000 جنيه من مايو المقبل.. إليكم التفاصيل!!

وفي سياق مفصل أوضح د. وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن هذا الإجراء يأتي في إطار التوازن بين مصالح أصحاب العمل والعمال، ويعكس حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للعمال، وضمان استقرار المنشآت، وزيادة الإنتاجية لدعم عملية التنمية في مصر.

 

ومن جانبه، أشار حسن شحاتة، وزير العمل، إلى أن هذا القرار يأتي استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويعكس التزام الحكومة بدعم وحماية العمال، وتعزيز العلاقات بين أصحاب العمل والعمال، مما يساهم في لتحسين الحياة المعيشية وتوفير بيئة عمل لائقة.

 

تعرف على حقيقة فتح باب التظلمات الأجورية في القطاع الخاص

 

تجدر الإشارة إلى أن القرار يشمل استثناء المنشآت متناهية الصغر، مع فتح باب التظلمات لمدة 3 أشهر، بهدف التأكد من تنفيذ القرار بدقة وفعالية، مع توفير آليات التواصل مع الجهات المعنية لمتابعة تنفيذه.

 

ومن المقرر أن تقوم وزارة العمل بإرسال خطاب دوري إلى مديريات العمل بجميع محافظات مصر، تتضمن تفاصيل القواعد والآليات التنفيذية لمتابعة تنفيذ القرار، والذي يؤكد التزام الحكومة بتوفير بيئة عمل عادلة ومناسبة لجميع العاملين في البلاد.