هل يضرب إعصار نيهال مصر في عيد الفطر؟.. بيان هام من الأرصاد للمواطنين

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حقيقة الأنباء التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشأن تأثر البلاد بـ عاصفة نهال خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك الذي يتزامن حسب الحسابات الفلكية، يوم الأربعاء الموافق الـ 10 من أبريل الجاري.

حقيقة تعرض مصر لإعصار نيهال

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الأنباء التي تم تداولها بشأن العاصفة نيهال غير صحيحة،  مشيرة إلى أن كل ما تم تداوله مجرد شائعات ليس لها أساس لها من الصحة.

وأضافت الهيئة في بيانها، أن “مصر تتأثر في أثناء هذه الفترة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مصحوب بكتل هوائية مقبلة من شمال أوروبا تعمل على إعادة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام، المنخفض الجوي الذي تشهده البلاد، يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد وهذا طبيعي لأننا في فصل الربيع حيث التقلبات الجوية السريعة، لذلك لا يوجد أى تأثير لهذه العاصفة علينا”.

وتابعت الهيئة: “وتناشد الهيئة العامة للأرصاد الجوية جميع متابعيها إلى عدم الالتفات إلى مثل هذه الشائعا، وتحث على ضرورة متابعة النشرات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية”.

طقس الأيام المقبلة

في نفس السياق، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، طقس الأيام المقبلة حيث تتوقع انخفاض درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، مع تعرض العديد للمناطق للأمطار وتنشط الرياح على أغلب أنحاء الجمهورية، مع توقعات بتواصل سقوط الأمطار حتى نهاية الأسبوع الجاري، وجاء بيان الأرصاد حتى يوم الجمعة المقبل 12 أبريل 2024 على النحو التالي:

هل يضرب إعصار نيهال مصر في عيد الفطر؟.. بيان هام من الأرصاد للمواطنين
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة حتى الجمعة المقبلة