مطلعتش للأظافر وبس!!.. استخدامات هتغير حياتك 360 درجة.. تعرف على استخدامات القصافة العديدة..!!!

هناك الكثير من الجوانب في حياتنا اليومية التي لم نكتشفها رغم وجودها أمامنا لسنوات عديدة، وقد أثارت هذه الحقيقة دهشة العديد من الناس الجميع يعرف استخدام المقص الصغير لتقليم الأظافر، لكن ما لا يدركه الكثيرون هو أن لهذا المقص استعمالات عدة ومتنوعة تلك الأداة الصغيرة المتواجدة في كل بيت، والمعروفة بأنها واحدة من أساسيات العناية الشخصية، غالباً ما نستخدمها لغرض واحد فقط طوال حياتنا.

استخدامات قصافة الأظافر

مطلعتش للأظافر وبس!!.. استخدامات هتغير حياتك 360 درجة.. تعرف على استخدامات القصافة العديدة..!!!

قصافة الأظافر لها استعمالات بسيطة، تتمثل في تهذيب الأظافر، وفي بعض الأحيان، تُستخدَم أيضاً في إزالة الجلد الفائض الذي يكون حول الأصابع.

تُستعمل مقصات الأظافر لفتح الأوعية المحكمة الإغلاق مثل البرطمانات غير المفتوحة سابقًا وزجاجات المشروبات الفوارة بالجزء المنحنى الموجود في داخلها.

يُمكن توظيف مقص الأظافر كوسيلة لحمل أعواد البخور بالطريقة الكلاسيكية، وذلك بإدخال عود البخور فيه.

بإمكانك وضع البخور داخل الثقوب المفتوحة في نهايته، مع وجود صحن أدناه لتجميع الرماد الناتج.

يستطيع الأشخاص الذين يعملون في حرف معينة استعمال مقص الأظافر لفك البلاستيك الملتف حول الأسلاك.

يُمكن استعمال قصاصة الأظافر في تثبيت وإزالة البراغي معتمدين على الجزء المعدني المدبب فيها.

كيفية العناية بالقصافة

كما أن هناك توجيهات للحفاظ على الأظافر تتضمن توظيف القصاصة بالطريقة الصحيحة في حال العناية بها وضمان خلوها من الميكروبات والبكتيريا، من الممكن الاستعانة بها لفترة قد تمتد إلى سنة.

علينا أن نحرص دومًا على تنظيف أداة قص الأظافر والمحافظة عليها نظيفة وجافة بعد استخدامها لضمان الوقاية من الجراثيم والعدوى.

استعمال هذه الأدوات مهم لحماية الأصابع من الإصابات التي قد تسببها الميكروبات والبكتيريا، وهذا أمر ضروري بشكل خاص إذا ما كانت تستخدم قلامات.

أظافر غير نظيفة أو معقمة قد تؤدي إلى تلوث الأصابع نتيجة قصها بطريقة غير صحية.