بسبب المنخفض الجوي.. الأرصاد تؤكد: سقوط أمطار على هذه المحافظات خلال ساعات

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد تزايد تآثير المنخفض الجوي الذي تتاثر به البلاد في الوقت الحالي، وهناك توقعات بأن يحدث انخفاض أكبر في درجات الحرارة حتى نهاية هذا الأسبوع، لتصل الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى ما بين25 و26 درجة مئوية، بجانب استمرار ملحوظ لنشاط الرياح مما قد يساعد بشكل كبير على تلطيف الأجواء.

تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد

أكدت “غانم” في تصريحات بأن الأيام المقبلة سوف تشهد تزايد فرص سقوط الأمطار، والتي قد تكون رعدية في بعض المناطق، مشيرة إلى كون يوم الاثنين والثلاثاء ستكون من بين أكثر الأيام المرشحة لسقوط الأمطار وكذلك خلال أول أيام العيد.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن البلاد متآثرة بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، وهو أمر يزيد التوقعات بحدوث انخفاض درجة الحرارة بقيم تصل لنحز 4 درجات مئوية بالمقارنة مع الأيام الماضية، لتصل درجات الحرارة في القاهرة إلى نحو 27 درجة في العظمى.

وكذلك توجد سحب منخفضة ومتوسطة تعمل على حجب جزء من أشعة الشمس، وبالتالي يزيد من إحساس المواطنين بانخفاض درجات الحرارة.

وبالحديث عن حالة الطقس اليوم، فمن المتوقع بأن تسود أجواء ربيعية مائلة للحرارة فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد وفي محافظات الوجه البحري بشكل عام كذلك، وستكون الأجواء دافئة على السواحل الشمالية وحارة على المناطق الجنوبية خلال ساعات النهار، ومع دخول ساعات الليل، سيحدث تحسن في الأحوال الجوية بصورة واضحة.

تحذير من بعض الظواهر الجوية

قالت الهيئة العامة للأرصاد بأن ساعات الليل سوف تشهد نشاط في حركة الرياح وهي غير مثيرة للرمال والأتربة وتعمل على تلطيف الأجواء فقط، مؤكدة بأن فرص سقوط الأمطار تتزايد على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة في هذه الفترة.