المعلمين هيقبضوا امتى؟.. موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024 للموظفين

حسمت وزارة المالية، الجدل بشأن موعد صرف مرتبات شهر أبريل للمعلمين ولكافة الموظفين التابعين للجهاز الإداري للدولة، بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك الذي يحل حسب الحسابات الفلكية يوم الأربعاء المقبل 10 من أبريل الجاري، لا سيما بعد تردد أنباء عن تبكير صرف المرتبات للموظفين بمناسبة حلول العيد.

موعد صرف مرتبات شهر أبريل للمعلمين والعاملين بالدولة

وأنهت وزارة المالية حالة الجدل، حيث أصدرت كتاب دوري، كشفت من خلال صرف أي متأخرات لمستحقات العاملين قبل عيد الفطر المبارك  أيام الخميس 4 أبريل، الأحد 7 أبريل، الإثنين 8 أبريل.

وأشارت وزارة المالية إلى انه بالنسبة لمرتبات العاملين في الدولة بما فيهم المعلمين، فسيتم صرف مرتبات العاملين عن شهر أبريل وما في حكمها وما يتقاضاه العاملون بخلاف المرتبات وما في حكمها بداية من يوم الأحد  الموافق الـ 21 من شهر أبريل الجاري، على أن يتم يستمر صرف المرتبات أيام الإثنين والثلاثاء 22 و23 أبريل.

ولم تصدر وزارة المالية في هذا الشأن أي قرارات تفيد بتكبير صرف مرتبات شهر أبريل الجاري قبل عيد الفطر المبارك، وأكدت الوزارة أنه يمكن للموظفين التابعين للجهاز الإداري الدولة من خلال فروع البنوك أو فروع البريد المصري المنتشرة بمحافظات ومدن مصر.

مرتبات شهر مايو 2024

من جانبه أوضح شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية في وزارة المالية، أنه سيتم صرف مرتبات شهر أبريل في موعدها المقرر بدون تبكير بداية من يوم 21 أبريل الجاري، على أن يتم توزيع الموظفين على 5 أيام وفقا للنظام المتبع منذ فترة طويلة..

وأشار رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إلى أنه بالنسبة لمواعيد صرف مرتبات شهر مايو، فستبدأ من يوم 23 من شهر مايو المقبل، وتكون المتأخرات 8 و9 و12 من نفس الشهر، وأهاب بالموظفين بعدم التزاحم أما ماكينات الصراف الآلي، لا سيما وأن المستحقات ستكون موجودة حسب جدول كل مؤسسة.