العيدية وصلت.. 500 جنيه منحة عيد الفطر للعمالة غير المنتظمة تصرف في هذا الموعد

زفت مصادر مسؤولة بوزارة العمل، بشرى سارة للعمالة غير المنتظمة، حيث أكد أنه سيتم صرف منحة بمناسبة عيد الفطر المبارك، والذي يحل حسب الحسابات الفلكية يوم الأربعاء المقبل الموافق الـ 10 من شهر أبريل الجاري، وتستطلع دار الإفتاء هلال شهر شوال يوم الإثنين المقبل 29 من شهر رمضان الجاري.

موعد صرف منحة العيد للعمالة غير المنتظمة

وقال المصادر، أنه سيتم صرف منحة عيد الفطر المبارك للعمالة غير المنتظمة، خلال الأسبوع الجاري بداية من يوم السبت الموافق، وحتى أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك لمساعدة المواطنين في استقبال العيد الذي يحتاج لعدد من المستلزمات.

وأشارت المصادر إلى أن قيمة منحة عيد الفطر المبارك، للعمالة غير المنتظمة تصل إلى 500 جنيه، في إطار جهود وزارة العمل المستمرة لدعم هذه الفئة المهمة من المجتمع، مشيرا إلى أن المستفيدين من هذا المنحة سيتم تحديدهم من خلال كشف العمال أو مفتشي الوزارة بهدف ضمان توزيع الدعم بشكل عادل حسب المعايير المحددة.

وكانت وزارة العمل، قد استحدثت منح جديدة للعمالة غير المنتظمة بتوجيهات من القيادة السياسية، لتصبح عدد المنح الدورية التي تصرف للعمالة غير المنتظمة نحو 6 منح، حيث ثم إضافة 3 منح جديدة وهي ” منحة شهر رمضان المبارك، ومنحة عيد الميلاد المجيد، ومنحة عيد الفطر”.

وكان وزير العمل حسن شحاتة، قد أعلن عن مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، حيث أصدرت الوزارة بيانا، جاء فيه: “إعتبارًا من يوم الثلاثاء، الموافق 9 أبريل 2024  حتى يوم الأحد ،الموافق 14 أبريل الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد الفطر المُبارك، وذلك للعاملين بـ القطاع الخاص المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003،على أن يُحتسب يوم الأحد الموافق 14 إبريل 2024،من رصيد الأجازت السنوية للعامل فى القطاع الخاص”.