فرحة عارمة من القلب..!! اكتشاف مدينة آثرية كبيرة هزت دول الخليج العربي الإمارات والسعودية!!؟

تم العثور على مدينة هيراكليون الغارقة، إحدى المدن التاريخية القديمة التي ظهرت في البحر الأبيض المتوسط منذ أكثر من ألف عام، وقد تم اكتشاف العديد من الآثار الثمينة فيها، مثل الحلي الذهبية والأواني الفضية، بالإضافة إلى جهاز غامض على شكل بطة يسمى “جهاز الصب”، وتم اكتشاف أيضا عمود مزين بالكتابات الهيروغليفية المصرية على الحجر الأزرق، كانت مدينة هيراكليون واحدة من أكبر المدن في حوض البحر الأبيض المتوسط، وقام الباحثون بالكشف عن “جد”، الجزء المثير للاهتمام جوديو أعاد كشفها وأكد على أهمية الثروات الموجودة فيها، التي تم تفصيلها على موقعه سوف نقوم بتقديم التفاصيل الكاملة لهذه الكنوز في النصوص التالية.

كنوز مدينة هيراكليون

فرحة عارمة من القلب..!! اكتشاف مدينة آثرية كبيرة هزت دول الخليج العربي الإمارات والسعودية!!؟

  • أفاد الباحث جو ديو أن هذه المدينة تأسست في القرن الثامن قبل الميلاد، وكانت واحدة من أهم الموانئ البحرية في تلك الحقبة، حيث كانت تستقبل سفن العديد من الملاحين تعرضت المدينة لزلازل وأمواج عاتية مما أدى إلى غمرها بمياه البحر والآن توجد آثار المدينة المدفونة تحت الماء على بعد حوالي سبعة كيلومترات.
  • تمكنت الحفريات الحديثة من الكشف عن وجود بقايا لمعبد كبير في هذا الموقع، وقد كان هذا المعبد مخصصاً لعبادة إله الرياح في الحضارة المصرية القديمة، المعروف باسم أمون.

تحقق أيضا من الخبر الذي يثير اهتمام جميع المهتمين في العالم، حيث تم الإعلان عن اكتشافات ضخمة في موقع أثري، حيث تم العثور على قطع كبيرة من أطلال معبد زمني تضرر بسبب الكوارث الطبيعية.

  • تم العثور أيضًا على العديد من الأواني الفضية والذهبية والمصوغات، بالإضافة إلى قطع من الرخام الثمين، وأدوات مخصصة للاستخدام في العطور، بالإضافة إلى بقايا هياكل مصنوعة من الأعمدة الخشبية. كل هذا يجعل المدينة كنزًا حقيقيًا يجذب انتباه دول عديدة.
  • المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، حيث يقدران هذه الاكتشافات الثمينة.