انتبهواااا..توضيح هام بشأن إجازة عيد الفطر وموعد العودة للعمل في القطاعين الحكومي والخاص بالمملكة العربية السعودية

قامت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية بتوضيح بعض الأمور الهامة بشأن مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك والعودة إلى المدارس، ونحن خلال تلك المقالة في موقع نيوز مصر سنوضح لكم أبرز التفاصيل.

ما هي مواعيد الإجازات داخل القطاع الحكومي والخاص والمدارس بالمملكة ؟

  •  إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي: تبدأ إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي من نهاية دوام يوم الخميس الموافق 3 أبريل 2024، وتستمر حتى نهاية أيام العيد المبارك، وسيتم استئناف العمل في القطاع الحكومي يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024.
  • إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص: في القطاع الخاص، سيحصل الموظفون على إجازة مدفوعة الأجر تستمر لمدة 4 أيام، ومن المتوقع أن تبدأ الإجازة في القطاع الخاص يوم الاثنين الموافق 8 أبريل 2024، وتستمر حتى العودة للعمل يوم السبت الموافق الرابع من شهر شوال 1445.
  • إجازة الطلاب في المدارس والجامعات: تحصل الطلاب في المدارس والجامعات على إجازة طويلة تبدأ من يوم الثامن عشر من شهر رمضان وتستمر حتى السادس من شهر شوال 1445، بالتالي يستمتع الطلاب بعطلة عيد الفطر لمدة 18 يومًا كاملة قبل استئناف الفصل الدراسي الثالث، وسيعود العاملون في قطاع التعليم أيضًا للاستعداد لاختبارات نصف الفصل الدراسي الثالث وفقًا للتقويم الدراسي لعام 1445، والتي تبدأ بعد استئناف الدوام المدرسي.

كانت تلك هي مواعيد إجازة عيد الفطر بالمبارك بالمملكة العربية السعودية داخل القطاعات المختلفة.