استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف طقس الغد وتحذير من هذه الظاهرة

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر وحالة طقس غدا الجمعة الـ 5 من أبريل، حيث تتوقع استمرار الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، مع نشاط للرياح على عدد من المناطق، مع ظهور الشبورة المائية في ساعات الأولى من الصباح.

طقس غدا الجمعة

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن طقس غدا الجمعة حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى مناطق الوجه البحري وعلى مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد، ودافئ على السواحل الشمالية، لطيف في ساعات النهار وفي الصباح الباكر على جميع أنحاء الجمهورية.

وحذرت الأرصاد من ظهور الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة الثامنة صباحا على الطرق  الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الشرقية ومحافظات شمال الصعيد.

استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف طقس الغد وتحذير من هذه الظاهرة

وتوقعت الأرصاد أن تنشط الرياح غدا الجمعة في مناطق بالقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وعلى مناطق السواحل الشمالية الغربية وتكون معتدلة على بقية مناطق الجمهورية.

أما حركة الملاحة غدا، فتتوقع الأرصاد حسب بيانها، أن تكون خفيفة إلى معتدلة في البحر المتوسط والبحر الأحمر، وترتفع الأمواج من متر إلى متر ونصف، ويكون اتجاه الرياح شمالية إلى غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، فتتوقع الأرصاد، أن تواصل درجة الحرارة ارتفاعها على جميع أنحاء الجهورية، حيث تسجل القاهرة نحو 31 درجة كدرجة حرارة عظمي، وتصل الصغرى ليلا نحو 18 درجة، وتكون في الإسكندرية العظمي 22 درجة والصغرى 15 درجة، في حين جاءت درجات الحرارة في كافة المناطق على النحو التالي:

استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف طقس الغد وتحذير من هذه الظاهرة
درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة