مفاجأة بشأن ترتيب منتخب مصر في تصنيف فيفا الشهري

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم الخميس الـ 4 من شهر أبريل الجاري، التصنيف الشهري لشهر مارس الماضي الذي يظهر ترتيب منتخبات العالم، على المستوى العالمي والمستوى القاري، حيث أظهر تراجع للمنتخب المصري عن آخر ترتيب له في شهر فبراير.

ترتيب منتخب مصر في فيفا

وجاء منتخب مصر، حسب ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، في المركز الـ 37 على المستوى العالمي ليتراجع عن شهر فبراير الذي كان يحتل فيه المركز الـ 36، كما جاء الفراعنة في المركز الرابع على منتخبات قارة أفريقيا وهو نفس الترتيب للشهر الماضي.

وكان منتخب مصر قد خاض في معسكر شهر مارس الماضي، مباراتين في بطولة كأس العاصمة الودية التي أقيمت في العاصمة الإدارية الجديدة، فاز في المباراة الأولى في نصف النهائي على نيوزيلندا بهدف دون مقابل، وخسر في المباراة النهائية أمام منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليحتل المركز الثاني في البطولة التي ضمت كلا من “تونس، مصر، نيوزيلندا، كرواتيا”.

وبالعودة إلى ترتيب المنتخبات، فجاء منتخب المغرب في المركز الـ 13 على مستوى العالم والأول على قارة إفريقيا، وجاء منتخب السنغال في المركز الثاني على مستوى إفريقيا والـ 17 على مستوى العالم، في حين جاءت نيجيريا في المركز الثالث على مستوى إفريقيا والـ 30 على مستوى العالم، وجاءت مصر في المركز الرابع على مستوى إفريقيا والـ 137 على مستوى العالم.

ترتيب المنتخبات على مستوى العالم

وعلى المستوى العالم، حافظ منتخب الأرجنتين على تصدره لترتيب المنتخبات على مستوى العالم، وجاء في المركز الثاني منتخب الديوك الفرنسية، وفي المركز الثالث جاء منتخب بلجيكا وفي المركز الرابع جاءت إنجلترا، وجاء ترتيب أول 10 منتخبات على النحو التالي:

1- الأرجنتين

2- فرنسا

3- بلجيكا

4- إنجلترا

5- البرازيل

6- البرتغال

7- هولندا

8- إسبانيا

9- إيطاليا

10- كرواتيا