كام يوم؟.. وزارة العمل تعلن إجازة عيد الفطر لموظفي القطاع الخاص

أعلن وزير العمل حسن شحاتة، في بيان رسمي اليوم الخميس، مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين في القطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة  2003، وذلك بعد ساعات من إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مواعيد الإجازة لموظفي الدولة.

موعد إجازة العيد للقطاع الخاص

وأشار وزير العمل في بيانه الذي نشرته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على الفيسبوك، إلى أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 9 أبريل، حتى يوم الأحد الموافق 14 من الشهر نفسه، تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجرة للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة عيد الفطر المبارك، على أن يحتسب يوم الأحد المقبل 14 من أبريل من رصيد الإجازات السنوية للعامل في القطاع الخاص.

وأضف وزير العمل في بيانه، أن “هذا القرار يأتي في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1112 لسنة 2024 ،الصادر أمس الأربعاء، الذي نص في مادته الأولى على أن: ” تكون الفترة من الثلاثاء الموافق 9 أبريل حتى الأحد 14 أبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك”.

وأكد شحاته في بيانه، أن ذلك يأتي في ضوء الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين في قطاعات الدولة المختلفة، وذلك تحقيقا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات ومشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء.

ووزعت وزارة العمل، منشورا بمواعيد إجازة عيد الفكر على المديريات في كافة المحافظات لمتابعة تطبيق الإجازة بشركات القطاع الخاصة.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة أمس الأربعاء، أن إجازة عيد الفطر ستبدأ من يوم الثلاثاء الـ 9 من مارس وحتى يوم الأحد الموافق الـ 14 من الشهر نفسه لجميع العاملين التابعين للجهاز الإداري للدولة.