بشاير العيد وصلت.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد كل المصريين قبل عيد الفطر

قال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة، بان الساعات المقبلة سوف تشهد استمرار وقف تخفيف الأحمال وخطة انقطاع الكهرباء، وذلك خلال عيد الفطر المبارك، وهو الأمر الذي يعني بأن التيار الكهربائي لن ينقطع خلال فترة العيد والتي تبدأ من يوم الأربعاء المقبل والموافق 10 أبريل 2024 ويستمر حتى مساء يوم الجمعة الموافق 12 أبريل.

قرار عاجل يُسعد المصريين قبل العيد

أوضح المصدر في تصريحات إعلامية، بأن الجميع يتوقع عودة العمل بجدول تخفيف الأحمال بعد إجازة عيد الفطر، مشيرًا إلى كون مدة الانقطاع قد يتم مراجعته من قبل اللجان المختصة في الأيام المقبلة، ومن المرجح بأن لا تكون ساعة واحدة فقط.

وأشار المصدر، بأن السبب وراء هذا الأمر هو رغبة الحكومة في توفير الغاز المطلوب من أجل تشغيل محطات الكهرباء على مستوى كل محافظات الجمهورية.

الجدير بالذكر بان مجلس الوزراء كان قد أعلن في وقت سابق عن وقف العمل بخطة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك، وهذا بهدف التيسير على المواطنين.

وفي هذا الصدد، قالت مصادر مسؤولة بوزارة الكهرباء بأن أي قرار يخص خطة تخفيف الأحمال يتم اتخاذه من خلال مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ومن ثم يتم إبلاغ مركز التحكم بكل المحافظات بتطبيق الأوقات الجديدة لتخفيف الأحمال.