هتقطع في العيد؟ .. قرار عاجل من الكهرباء بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال عيد الفطر 2024

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مركز التحكم القومي للشبكة الكهربائية، ملتزم بالقرار الذي أصدره الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بوقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال بداية من الأول من شهر رمضان الجاري وحتى نهايته.

وحسب الحسابات الفلكية التي أعدها معمل الشمس التابع للمعهد القومي للفلك، ينتهي شهر رمضان الجاري يوم الثلاثاء القادم الموافق الـ 9 من أبريل الجاري، حيث يكون عدة شهر رمضان هذا العام نحو 30 يوما، ومن المقرر أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 من أبريل الجاري الأول من شوال، وتستطلع دار الإفتاء هلال شهر شوال لتحديد موعد الفطر يوم الإثنين المقبل الموافق 8 من أبريل 29 من شهر رمضان.

حقيقة عودة تخفيف الأحمال أيام العيد

وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع ان يتم الاستمرار بخطة وقف تخفيف الأحمال وعدم انقطاع التيار الكهربائي عن المشتركين المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن الهدف من عدم تخفيف الأحمال هو رفع الأعباء عن المواطنين خلال إجازة العيد.

وأوضحت المصادر، أن وزارة الكهرباء متمثلة في الشركة القابضة وشركاتها التابعة مستمرة في تطبيق قرار وقف تخفيف الأحمال بداية من الأول من شهر رمضان الجاري وحتى نهاية إجازة عيد الفطر، وتنتظر أي قرارات جديدة من قبل مجلس الوزراء، مشيرة إلى أن تطبيق القرار يكون بالتنسيق مع وزارة البترول.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد حدد في قرار رسمي اليوم الأربعاء، مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك، للموظفين التابعين إلى الجهاز الإداري للدولة في كافة الوزارات والمؤسسات والهيئات التابعة لها  وقطاع الأعمال والأعمال العام، حيث تبدأ الإجازة بداية من يوم الثلاثاء المقبل 9 أبريل وحتى الأحد الموافق 14 من أبريل الجاري.