العيد فرحة.. المالية تكشف حقيقة تكبير مرتبات أبريل بمناسبة عيد الفطر

مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك، الذي يحل حسب الحسابات الفلكية يوم الأربعاء المقبل الموافق الـ 10 من شهر أبريل الجاري، تداول على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إمكانية صرف مرتبات شهر أبريل الجاري قبل العيد من أجل مساعدة المواطنين خاصة مع مستلزمات العيد من شراء ملابس والكعك وغيرها.

حقيقة تبكير صرف مرتبات شهر أبريل

حتى الآن لم تصدر وزارة المالية، عن أي قرارات رسمية تشير تبكير مرتبات شهر أبريل، بما يعني صرف المستحقات في وقتها المحدد في نهاية الشهر أي بعد حلول عيد الفطر المبارك وليس قبلة.

وحسب بيان صادر من وزارة المالية سيتم صرف مرتبات شهر أبريل الجاري في الـ 5 أيام المحددة له، على غرار كل الشهور السابق، وما في حكمها وما يتقاضونه، بالإضافة إلى 3 أيام تكون مخصصة في كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين.

موعد صرف مرتبات أبريل

وحددت وزارة المالية، موعد صرف مرتبات شهر أبريل الجاري، حيث يبدأ الصرف بداية من يوم 21 من شهر أبريل الجاري، على أن يتم تقسم الوزارات والهيئات وجميع العاملين التابعين للجهاز الإداري للدولة على أكثر من يوم لمنع الزحام، على أن تصرف المتأخرات أيام 4، و7 ، 8 من الشهر نفسه.

وأشارت وزارة المالية، إلى أنه من المقرر صرف مرتبات شهر مايو المقبل، بداية من 23 من الشهر نفسه، على أن تصرف المتأخرات أيام 8، و9، و12 من الشهر نفسه، مشيرا إلى أنه سيتم إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي حسب المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأوضحت وزارة المالية، أنه يمكن صرف مرتبات شهر أبريل ومايو، مثل الشهور الماضية، من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في القاهرة الكبرى والمحافظات والبالغ عددها قرابة 25 ألف ماكينة صراف من بينها 6532 ماكينة تابعة للبنك الأهلي المصري.