رسميًا.. موعد فتح باب التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024 – 2025 “الشروط والأوراق المطلوبة”

تزايدت معدلات البحث عبر جوجل خلال الساعات الماضية عن موعد فتح باب التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024 – 2025، ويسعى قطاع عريض من المواطنين في إلحاق أبنائهم في المدارس المصرية اليابانية، وذلك بعد الإعلان الرسمي عن موعد فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية 2024 – 2025.

موعد فتح باب التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024 – 2025

وكانت قد أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية 2024 – 2025 خلال منتصف شهر أبريل الجاري.

وأوضحت المدارس اليابانية، علي صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أن التقديم سيكون إلكترونيا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.

كل ما يجب معرفته عن التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024 – 2025

وحرصًا من “بوابة نيوز مصر” على توفير المعلومات اللازمة لقرائها، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر لكم كل ما يجب معرفته عن شروط ومصاريف الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية.

مصاريف المدارس المصرية اليابانية

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم، مصاريف الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الماضي 2023 – 2024، 15 ألفا و800 جنيه، كما تبلغ قيمة الزي المدرسي لبداية كل مرحلة والمستجدين 1950 جنيها، أما الصف الرابع بإجمالي 750 جنيها.

شروط القبول في المدارس المصرية اليابانية

أن يكون الطفل المتقدم مصري الجنسية.

أن يكون سن الطفل وفق الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي سيتم التقدم لها حسب ترتيب سن المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من عام 2024.

وبالنسبة للطلاب الحاصلين على شهادة ميلاد صادرة من مصلحة الأحوال المدنية ولهم رقم قومي بجنسية غير مصرية، لا يتم قبول أوراقهم ولا يجوز قبول قيدهم بالمدارس المصرية اليابانية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في المدارس المصرية اليابانية

شهادة ميلاد مميكنة للطفل حديثة الإصدار (لا تزيد عن شهر).

بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

إثبات محل الإقامة للعنوان الحالي بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بـ6 أشهر على الأقل.

التسلسل الدراسي للصفوف بدءا من المرحلة الثانية رياض أطفال.

التوقيع من قبل ولي الأمر على إقرار بالتزاماته، وفي حالة مخالفة ولي الأمر لأي من بنود الإقرار لا يتم قبول ملف الطفل ولا يحق له المطالبة بقيمة مبلغ مقدم المصروفات.

سن القبول في المدارس المصرية اليابانية

سن القبول في المستوى الأول لرياض الأطفال يبدأ من 4 سنوات حتى 5 سنوات.

سن القبول فى المستوى الثانى لرياض الأطفال يبدأ من 5 سنوات حتى 6 سنوات.

سن القبول فى الصف الأول الابتدائي من 6 سنوات حتى 7 سنوات.

سن القبول فى الصف الثانى الابتدائى يبدأ من 7 سنوات حتى 8 سنوات.

سن القبول فى الصف الثالث الابتدائي يبدأ من 8 سنوات حتى 9.

رابط التقديم في المدارس المصرية اليابانية

يكون التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024 – 2025، الكترونيًا من خلال الدخول على رابط التقديم في المدارس اليابانية من خلال الضغط هنــــــــا