عاجل.. مصطفى بكري يكشف عن مفاجأة بخصوص الحكومة الجديدة بعد تنصيب الرئيس

فجر النائب والإعلامي مصطفى بكري، مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بعدما كشف عن مصير حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي من المؤكد بان تعقد اجتماع خلال يوم الغد الأربعاء من أجل مناقشة موقفها من الاستمرار أو تقديم الاستقالة، عقب بعد تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي كرئيس للجمهورية داخل مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة.

بكري يكشف عن مفاجأة بشأن الحكومة

أطلق مصطفى بكري تصريحات نارية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، وقال: “غدا تجتمع الحكومة برئاسة د مصطفي مدبولي وأمامها خيارين”.

وأكمل الإعلامي المخضرم تصريحاته قائلًا:

“الخيار الأول إما تقديم إستقالتها ، وهنا سيكلف الرئيس رئيس حكومه جديد إستناداً إلي نص الماده ١٤٦ من الدستور، علي أن تعرض تشكيلها علي مجلس النواب للموافقة عليها، اما الثاني فهو اجراء رئيس الحكومه الحالي تعديلا وزاريا مع احتفاظه بمنصبه إستناداً إلي الماده ١٤٧ من الدستور، التكهنات عديده، والمعلومات متضاربه ، إلا أن إجتماع الحكومة غدا سيكون كاشفا”.

حسم مصير الحكومة غدًا

أنهى “بكري” تصريحاته ليؤكد بأن الساعات المقبلة ستكون حاسمة فيما يتعلق بمصير الحكومة، وهل بالفعل سيكون هناك تشكيل وزراي جديد بالكامل وبرئاسة رئيس وزراء جديد، أم أن الدكتور مصطفى مدبولي سيكمل في منصبه وسيتم تعديل بعض الحقائب الوزارية فقط.

الجدير بالذكر بأن صباح اليوم الثلاثاء قد شهد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، وهذا ضمن مراسم تنصيب الرئيس لفترة رئاسية جديدة.