«سر خطير حير العقول».. تعرف على السر وراء “وضع الهاتف المحمول مقلوباً على شاشته”.. هتندم إنك معرفتش من زمان!!

تنوعت الآراء بين الأشخاص بخصوص فائدة وضع الهاتف على شاشته بدلاً من ظهره، حيث يرى البعض أن هذا الوضع يمكن أن يسهم في حماية الشاشة وتجنب كسرها نتيجة سقوط أي شيء عليها، مما يمكن أن يطيل عمر الجهاز. بالمقابل، يرى البعض الآخر أن فائدة وضع الهاتف بشكل مقلوب تتمثل في منع ارتفاع درجة حرارته، مما يحافظ على بطارية الجهاز وشاشته التي تتأثر بشدة من ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

ما السبب وراء وضع الهاتف المحمول مقلوباً على شاشته؟

تكمن الفكرة من وضع الهاتف مقلوبا على شاشته في عدة نقاط مهمة نذكرها لكم في التالي:

  • أولاً عندما يكون الهاتف موضوعا بشكل مقلوب وشاشته موجهة لأعلى، فإن بطارية الهاتف تكون متصلة بالسطح الموجود أسفله، مما يعني وجود مساحة كافية لتلامس الهواء مع سطح البطارية، مما يساعد في تبريد الهاتف ومنع ارتفاع درجة حرارته.
  • ثانياً وضع الهاتف مقلوباً يحمي الشاشة من الخدوش بحيث يكون ارتفاع حواف الهاتف بضع ملليمترات فقط، مما يعني أن الشاشة لا تلامس السطح الموجود أسفله بشكل كامل، وبالتالي يتم تقليل احتمالية حدوث خدوش.

«سر خطير حير العقول».. تعرف على السر وراء "وضع الهاتف المحمول مقلوباً على شاشته".. هتندم إنك معرفتش من زمان!!

فوائد وضع الهاتف المحمول مقلوباً على شاشته

في حالة وضع الهاتف مقلوباً يتم حماية عدسة الكاميرا الخلفية ومستشعر الصورة من الخدوش والتلف، حيث يكون الشاشة مائلة لأسفل مما يجعل هذه المكونات أقل عرضة للتهديدات الخارجية، لهذا يمكننا القول أن وضع الهاتف مقلوبا على شاشته يمكن أن يحسن من أداء الهاتف ويحمي مكوناته الحساسة من التلف والخدوش، مما يسهم في تمتع المستخدم بجهازه لفترة أطول.