ما هو موعد صرف مرتبات أبريل 2024 بالزيادة الجديدة لكل موظفي الدولة؟.. جهز محفظتك 

يتسأل العديد من المواطنين عن متى يتم صرف مرتبات شهر أبريل وهل سوف تكون قبل عطلة عيد الفطر المبارك أم لا، ومن المقرر أنه سوف يتم صرف المرتب بجانب الزيادة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى أنه سوف يتم زيادة رواتب المعاشات بقيمة 15%، علاوة على ذلك أعلن عنها من خلال وزارة المالية في بداية مرتبات شهر أبريل ومايو في جميع القطاعات الحكومية.

قبل عيد الفطر 2024.. متى يبدأ صرف مرتبات ومعاشات شهر أبريل؟

مرتبات شهر أريل

بعد تساؤلات المواطنين عن موعد صرف المرتبات قبل عطلة عيد الفطر، إلا أنه تم الإعلان عن تحديد 5 أيام من كل شهر يتم فيهم صرف الرواتب العاملين بالوظائف في كافة القطاعات، بالإضافة إلى تحديد 3 أيام من كل شهر ليتم صرف المتأخرات من مستحقات العاملين، ووفق لهذا من المفترض يتم صرف رواتب شهر أبريل قبل حلول عطلة عيد الفطر.

علاوة على ذلك ذكر رئيس قطاع الحسابات المالية أنه سيصرف مرتبات شهر أبريل بداية من يوم 21 ، بينما المتأخرات سوف تصرف في يوم 4 و 7 و 8 أبريل 2024، بينما مرتبات شهر مايو سوف تصرف من 23 مايو، أما المتأخرات سوف تصرف في 8 و 9 و 12 مايو، ويتم الحصول على الرواتب من خلال ماكينات الصراف الآلي.

موعد صرف معاشات شهر أبريل

حددت الإدارة القومية للتأمينات الاجتماعية بأن معاشات شهر أبريل سوف تصرف في 1/4/2024، وحتى يوم 6/4/2024، حيث سوف يتم صرف المعاشات قبل حلول عيد الفطر المبارك، مما يمكن للمواطنين شراء جميع الاحتياجات المخصصة بالعيد.