بصورة البطاقة.. صرف منحة عيد الفطر للعمالة غير المنتظمة في هذا الموعد

تستعد مديريات العمل على مستوى محافظات الجمهورية خلال وقتنا الراهن من أجل صرف منحة عيد الفطر المبارك للعمالة غير المنتظمة، يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي من أجل رفع الضرر عن المواطنين ومساعدتهم على مواجهة الأعباء المعيشية خاصة في ظل ارتفاع الأسعار وزيادة معدلات التضخم.

منحة عيد الفطر
بصورة البطاقة.. صرف منحة عيد الفطر للعمالة غير المنتظمة في هذا الموعد

منحة عيد الفطر

أكدت مصادر مسؤولة في وزارة العمل أن مديريات العمل بالمحافظات تلقت توجيهات من وزير العمل، حسن شحاتة، بضرورة الانتهاء من حصر العمالة غير المنتظمة المستحقة لمنحة عيد الفطر، قبل حلول العيد بوقت كاف، حتى تتمكن أفراد العمالة غير المنتظمة وأسرهم من الاستفادة من المنحة في شراء مسلتزمات العيد لهم ولذويهم.

قيمة منحة عيد الفطر

وحسب تصريحات المصادر، من المقرر أن تبدأ مديريات العمل في كافة محافظات الجمهورية بصرف منحة عيد الفطر المبارك والتي تقدر قيمتها ب500 جنيه، بداية من حلول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وسيتم صرفها بموجب بطاقة الرقم القومي الخاص بالمستفيد من خلال البريد المصري أو منافذ الصرف التي يصرفون منها.

المستفدين من المنحة

ويستفيد من هذه المنحة التي تبلغ قيمتها 500 جنيه، عدد كبير من العمالة غير المنتظمة ولكن المسجلين في الدفاتر الخاصة بمديريات العمل، وقد شدد حسن شحاته وزير العمل على ضرورة الصرف خلال الأيام المقبلة حتي يتمكن المستفيدين من تلبية متطلبات أسرهم قبل حلول عيد الفطر المبارك.
والجدير بالذكر، أن الدولة المصرية دائما ما تقوم بصرف عدد من المنح للأشخاص من العمالة غير المنتظمة وفي المناسبات مثل عيد الفطر، عيد الأضحى، المولد النبوي الشريف، عيد العمال، منحة رمضان، وعيد الميلاد المجيد.

منحة رمضان

يذكر أن وزارة العمل صرفت منحة العمالة غير المنتظمة مع بداية شهر رمضان المبارك 2024، وقيمتها 500 جنيه، وهي منحة مستحدثة صرفت لأول مرة، كما تم صرف منحة عيد الميلاد المجيد مطلع عام 2024 للعمالة غير المنتظمة المستحقة، كما استحدثت وزارة العمل، صرف منحة كوارث لورثة العمالة غير المنتظمة عند وقوع الحوادث التي تسبب الوفاة قيمتها 200 ألف جنيه، أو في حالة العجز الكلي، كما راعت الوزارة صرف جزء من منحة الكوارث عند العجز الجزئي للعمالة غير المنتظمة.