نزل 300 جنيه.. مفاجأة في أسعار الذهب ومصدر يجيب عن تساؤل يُشغل بال المصريين

شهد سعر الذهب اليوم في مصر تراجع ملحوظ، وذلك في منتصف تعاملات اليوم الأثنين الموافق 1 أبريل 2024، حيث خسر الجرام ما يقارب 30 جنيه، وهذا وسط موجة من التذبذب في أسعار المعدن الأصفر داخل السوق المحلي وكذلك على المستوى العالمي، حيث وصلت الأوقية إلى مستويات قياسية.

سعر الذهب اليوم في مصر

تؤكد التقارير الرسمية بأن هناك بعض التراجع في أسعار الذهب داخل سوق الصاغة خلال الساعات الماضية، وهو أمر منطقي خلال شهر رمضان المبارك، والذي يشهد عادة هبوط في معدل الإقبال على شراء المعدن الأصفر.

وقد جاءت آخر تحديث سعر الذهب في مصر خلال اليوم الاثنين الموافق 1 أبريل 2024 على هذا النحو التالي:

  • سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3508.5 جنيه.
  • ووصل سعر الذهب عيار 21 نحو 3070 جنيها.
  • بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 2631.5 جنيه.
  • وصل سعر الجنيه الذهب في مصر 24560  جنيها.
  • سجل سعر الذهب عالميا نحو 2234 دولارا.

سعر جرام الذهب بالمصنعية

أكد بعض العاملين في محال الصاغة، بأن أسعار الذهب السابق ذكرها لا تشمل قيمة المصنعية والدمغة، والتي تختلف من محل إلى آخر ومن منطقة إلى آخرى، ولكنها في نهاية المطاف، تتراوح ما بين 30-65 جنيه وذلك باختلاف نوع عيار الذهب.

ويتوقع بعض المتابعين بأن تستمر حالة التراجع في سعر الذهب خلال الساعات المقبلة وحتى قبل أيام قليلة من عيد الفطر المبارك، والذي يشهد في العادة تزايد الإقبال على شراء المعدن الأصفر.

وكان أمير رزق، الخبير في مجال صناعة الذهب، قد أكد في تصريحات إعلامية خلال الساعات الماضية، بأن أخر أسبوع في شهر رمضان يشهد في العادة زيادة في سعر الذهب، حيث تكثر الخطوبات والمناسبات السعيدة وبالتالي يزداد الإقبال على شراء المعدن الأصفر.