أجواء صيفية.. الأرصاد تكشف حالة طقس الأسبوع المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من اليوم الإثنين الأول من أبريل حتى يوم الحد المقبل الموافق الـ 7 من أبريل الجاري، حيث تختفي فرص سقوط الأمطار عن كافة المناطق، وتتواصل الموجة الحارة التي تضرب البلاد منذ أيام.

طقس الأسبوع المقبل

وأشارت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن تكون الفترة حتى يوم الأحد المقبل ذات طقس حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون الطقس دافئ على مناطق السواحل الشمالية الغربية ولطيف في ساعات الليل على أغلب أنحاء الجمهورية وفي ساعات الصباح الباكر.

نشاط للرياح وظهور شبورة مائية

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وعلى مناطق الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد في بيانها إلى أنه يتوقع أن تشهد الفترة من الثلاثاء 2 أبريل حتى الجمعة 5 أبريل شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وحذرت الأرصاد المواطنين المسافرين في الساعات الأولى من الشبورة وطالبتهم بضرورة توخي الحذر.

درجات الحرارة المتوقعة خلا الأسبوع المقبل

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقع خلال الفترة المقبلة، أوضحت الأرصاد في بيانها، أنها ستكون متباينة بين الارتفاع والانخفاض حيث تتراوح درجة الحرارة العظمي بين 29 درجة وحتى 31 درجة والصغري تكون بين 16 إلى 19 درجة، أما في جنوب الصعيد  فتتراوح العظمي بين 35 درجة إلى 37 درجة، والصغرى تكون بين 10 إلى 20 درجة، وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

أجواء صيفية.. الأرصاد تكشف حالة طقس الأسبوع المقبل
طقس الأسبوع المقبل حتى يوم الأحد الـ 7 من أبريل الجاري