كشفها ناقد رياضي.. مفاجأة جديدة بشأن تعاطي رمضان صبحي المنشطات

كشف الناقد الرياضي خالد الإتربي، تفاصيل جديدة بشأن إيجابية عينية اللاعب رمضان صبحي نجم فريق بيراميدز لتعاطيه المنشطات، والتي كشفها وأعلنها جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري في تصريحات إذاعية له منذ ساعات.

عقوبة رمضان صبحي

وقال الإتربي في مقطع فيديو نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن رمضان صبحي ثبت تناوله المنشطات حسب نتيجة الاختبار الذي خضع ليصبح مهددا بالإيقاف مدة تصل إلى 4 سنوات، مشيرا إلى أن اللجنة المصرية لمكافحة المنشطات حصلت على عنية من رمضان صبحي بعد مباراة له في الدوري وأرسلت النتيجة إلى اتحاد الكرة وبيراميدز منذ 5 أيام بخطاب للتأكيد أنه اللاعب تلاعب في عينة المنشطات.

وأشار الناقد الرياضي، إلى أن خطاب اللجنة المصرية لمكافحة المنشطات، أكد أن نتيجة التلاعب في عينة المنشطات عقوبته أشد وأقوى من ثبوت إيجابية العينة، وهو ما يعني أن اللاعب عليه العقوبة التي قد تصل للإيقاف لمدة 4 سنوات أو عدم قوبل مسألة التلاعب بالعينة.

وأوضح الإتربي أن اللاعب رمضان صبحي في حالة عدم قبول التلاعب في عينة المنشطات،  يكون من حقه الاستمرار في المشاركة في المباريات مع فريقه بشكل طبيعي، لحين البت في التظلم المقدم بشأن مسألة العينة، لكن في حالة ثبوت تعاطي المنشطات، يتم توقيع عليه العقوبة أيضا بعدها والتي تصل في حالته إلى الإيقاف لمدة 4 سنوات، مشيرا أن الأيام المقبلة ستكون حاسمة بشأن هذه القضية.

وكان جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، قد صرح بإيجابية عينية اللاعب رمضان صبحي للمنشطات، حيث قال في تصريحات إذاعية أمس الثلاثاء “تلقينا خطابًا بإيجابية تناول رمضان صبحي للمنشطات وسوف يتم أخذ عينة أخرى للاعب للتأكيد من تناول المنشّطات أم لا قبل توقيع عقوبة الإيقاف عليه”.