شوف الغيارة بكام.. «مصر للبترول» تعلن رفع أسعار زيوت السيارات بدءاً من هذا الموعد

على الرغم من الانخفاضات الكبيرة التي شهدتها أسعار السيارات ومكونات السيارات داخل السوق المصرى، وذلك بعد انهيار سعر صرف الدولار في السوق الموازية، أعلنت شركة مصر للبترول، زيادة أسعار منتجاتها وذلك بدءا من الأول من أبريل، وشملت الزيادة زيوت محركات البنزين والغاز، وزيوت محركات الديزل، والزيوت الهيدروليكية وزيوت التروس ونقل الحركة، ومن جانبها قامت الشركة بإخطار جميع موزعيها بمختلف المحافظات بقوائم الأسعار الجديدة.

ارتفاع أسعار زيوت السيارات

وجاءت الأسعار الجديدة لزيوت السيارات وفقًا للقائمة المعلنة من قبل شركة مصر البترول كما يلي:

شركة مصر للبترول
شوف وصل كام.. «مصر للبترول» تعلن عن رفع أسعار زيوت السيارات بدءاً من هذا الموعد

أسعار زيوت السيارات

والجدير بالذكر أن شركة مصر للبترول، أعلنت تعديل أسعار منتجاتها من الزيوت من قبل اعتبارًا من 7 مارس الجاري، بعد تحرك الأسعار في فبراير الماضي، حيث جاءت الأسعار قبل الزيادة الجديدة المقرر تطبيقها يوم 1-4-2024 كالتالي:

أسعار زيوت السيارات
شوف وصل كام.. «مصر للبترول» تعلن عن رفع أسعار زيوت السيارات بدءاً من هذا الموعد

شركة التعاون للبترول

كما قررت شركة التعاون للبترول رفع أسعار بعض منتجاتها، من زيوت محركات البنزين ومحركات الديزل وزيوت التروس والهيدروليك، اعتبارًا من أمس السبت الموافق 30 مارس 2024، وجاءت الأسعار بعد الزيادة الجديدة التي أعلنتها الشركة كما يلي:

أسعار زيوت السيارات
شوف وصل كام.. «مصر للبترول» تعلن عن رفع أسعار زيوت السيارات بدءاً من هذا الموعد

زيادة أسعار البنزين والسولار

  • ونشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة البترول والثروة المعدنية رقم 282 لسنة 2024، في وقت سابق من شهر مارس الماضي، والذي نص في مادته الأولى على أن يحدد سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 1100 قرش.
  • فيما نصت المادة الثانية على أن يحدد سعر بيع اللتر من البنزين 92 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 1250 قرشا شامل الضريبة على القيمة المضافة.
  • كما حددت المادة الثالثة، سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم المستهلك بقيمة 1350 قرشًا شامل الضريبة على القيمة المضافة.
  • وحسب المادة الرابعة، يحدد سعر بيع اللتر من الكيروسين بالمواصفات العادية تسليم المستهلك بسعر 1000 قرش شامل الضريبة على القيمة المضافة.