شوف البطيخة بكام.. مفاجأة بشأن أسعار البطيخ في الأسواق

عادت فاكهة البطيخ في الظهور في الأسواق، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الأخيرة وانتهاء فصل الشتاء، حيث بدأ موسم البطيخ، حيث يختلف سعره حسب كل منطقة وفقا لمصاريف النقل، وحالة العرض والطلب في الأسواق.

سعر البطيخ في الأسواق

وقال أحد التجار، أن سعر البطيخ ” يتراوح بين 70 إلى 120 جنيه في سوق الجملة، ويوجد أنواع يبدأ سعرها من 25 جنيه، وهناك تجار بتيجي تشتري كميات كبيرة وتخزنها وتعرضها في السوق” والذي يؤثر على سعر الفاكهة في الأسواق.

وأضاف تاجر آخر : “أن سوق البطيخ هو حالة من العرض والطلب، فعندما يرتفع الطلب تقل الكميات المتوفرة نتيجة استنزافها وترتفع الأسعار، ولكن عندما يقل الطلب على الشراء؛ تزداد الكميات المعروضة وبالتالي تقل الأسعار

وتابع أن “بعد العيد الدنيا بتكون زحمة، والإقبال بيرتفع عن دلوقتي، لأن الأنواع التانية بتنزل في السوق، زي البطيخ الصحراوي وغيره، لذلك الأسعار حاليا رخيصة لأن مفيش إقبال كتير بعكس ماحنا متوقعين يحصل بعد العيد بإذن الله”.

فوائد البطيخ في السحور

ويحرص عدد كبير من المواطنين على تناول البطيخ خاصة في وجبة السحور مع الجبنة البيضاء لا سيما مع الطقس الحار، حيث يعمل البطيخ على ترطيب الجسم بشكل كبير وتمد الحسم بكمية كبيرة من الماء وبالتالي تمنع الشعور بالعطش  خلال نهار رمضان.

ويحتوي البطيخ على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لتعويض الجسم عما فقده في الصيام، كما يدير مرض السكري ويكافح الجذور الحرة، وتدعم صحة القلب، ويعد مصدر للطاقة والمياه ويقلل من حدة نوبات الربو وتخفيف الوزن.

ويعزز البطيخ صحة القب لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة، كما يحتوي على مركبات مثل اللايكوبين والسيترولين، التي تعزز صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم والكوليسترول، وتحسن من أداء التمارين الرياضية وتقليل وجع العضلات.