يطبق في جميع المدارس.. قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم يبدأ تنفيذه بعد ساعات

قالت وزارة التربية والتعليم بأنها قد أصدرت قرار هام سيتم تطبيقه داخل كل مدارس الجمهورية خلال يوم الثلاثاء الموافق 2 أبريل 2024، مؤكدة بأن هذا القرار يخص انارة جميع المنشآت التعليمية، بدءًا من ديوان عام المديرية ودواوين الإدارات التعليمية والمدارس باللون الآزرق، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتوحد، والذي أعلنت عنه جمعية الامم المتحدة، ويوافق يوم 2 أبريل في كل عام.

قرارات هامة من وزارة التعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم خطاب رسمي إلى كل المديريات التعليمية على مستوى المحافظات، وذلك بشأن ضرورة تطبيق التعليمات فيما يتعلق بإنارة المباني باللون الأزرق خلال يوم الثلاثاء 2 أبريل المقبل.

ووفقًا لقرار وزير التعليم الدكتور رضا حجازي، فإن المديريات ستكون مسؤولة عن إنارة المباني التابعة لها بما في ذلك الإدارات التعليمية والمدارس، ومن ثم تصوير المنشآت التعليمية المصاءة باللون الأزرق، وإرسال الصور إلى وزارة التربية والتعليم.

الجدير بالذكر بأن الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت قد أعلنت في عام 2007، عن اعتبار يوم 2 أبريل اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، وهذا عن طريق بعض الإجراءات والخطوات التي تحدث في هذا اليوم من أجل تسليط الضوء على ضرورة المساعدة في تحسين حياة الأشخاص المصابين بهذا المرض، حتى يتمكنوا من العيش بشكل طبيعي ويكونوا جزء لا يتجزأ من المجتمع.

وكان أول احتفال باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحيد كان تم خلال يوم 2 أبريل 2008 وبشكل سنوي يزداد عدد الدول التي تشارك في هذه الاحتفالية.