في رمضان ولا بعده؟.. الحكومة تكشف موعد عودة العمل بالتوقيت الصيفي في مصر

بدأ قطاع كبير في المواطنين في التساؤل حول موعد عودة التوقيت الصيفي 2024، وذلك مع اقتراب نهاية فصل الشتاء ودخول فصل الربيع، والذي من المؤكد بأن يستمر العمل به لمدة ست أشهر كاملة، كما هو الحال مع التوقيت الشتوي.

موعد عودة التوقيت الصيفي 2024

يتم العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي في مصر، وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 والذي ينظم مسألة تغير التوقيت ومواعيد العمل بالتوقيت الشتوي والصيفي.

وبحسب القانون، فإن بداية العمل بالتوقيت الشتوي يكون من آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، ويستمر حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام، وخلال العام الجاري سيكون آخر خميس هو في أبريل هو يوم 24 أبريل المقبل، ومن ثم سيكون هذا التاريخ هو موعد عودة تطبيق التوقيت الصيفي.

وبالتالي مع دخول منتصف ليل آخر خميس في شهر أبريل 2024، سيتوجب على المواطنين تقديم الساعات 60 دقيقة كاملة.

الجدير بالذكر بأن ظاهرة التوقيت الصيفي أمر موجود في عدد كبير من دول العالم، وبالتالي يتم تعديل الساعات الرسمية لتتناسب مع فصل الصيف، ومن ثم استغلال ساعات النهار الإضافية وهو أمر يمتاز به فصلي الصيف والربيع، وأبرز أهداف هذا القرار هو توفير الطاقة.

وكانت الحكومة المصرية قد أعادت العمل بفكرة التوقيت الصيفي والشتوي منذ العام الماضي، ويتم الإعلان عن ذلك بقرار رسمي من قبل مجلس الوزراء قبل تغيير الساعة بوقت كافي.