فول وبيض وجبنة.. وجبة سحور بـ ألف جنيه تثير الجدل على مواقع التواصل

اشتكى عدد من المواطنين من ارتفاع سعر وجبات السحور خلال شهر رمضان الجاري، في بعض المطاعم الشهيرة في مصر حيث وصلت تكلفة الوجبة الواحدة ما يقرب من ألف جنيه في أحد المطاعم، على الرغم أن تكاليف هذه المنتجات لا تساوي القيمة المتعامل بها.

ارتفاع أسعار وجبات السحور

وارتفعت قيمة وجبة سحور مكونة من فول وبيض وجبنة وحلاوة بالقشطة، مع بعض الأطباق الإضافية مثل المخلل والسلطة وطبق الكنافة واللبن الرايب اللازم بعد السحور في مطعم قصر الكبابجي، حيث وصلت قيمته متقاربة من ألف الجنيه للفرد الواحد.

واشتكى عملاء مطعم قصر الكبابجي،  من ارتفاع سعر وجبة السحور، حيث أكدوا أن تكلفة السحور الأساسية والحقيقية قد لا تتخطي ربع القيمة المحددة في قوائم أسعار السحور في المطعم، لا سيما بعد تراجع سعر الزيوت والفول وعدد من منتجات الألبان بدعم توجيهات الحكومة لتخفيض الأسعار ومنع استغلال المواطنين.

فول وبيض وجبنة.. وجبة سحور بـ ألف جنيه تثير الجدل على مواقع التواصل
قائمة أسعار قصر الكبابجي

أسعار وجبات السحور

وحسب قائمة أسعار في مطعم قصر الكبابجي، وصل سعر طبق الفول بالبيض إلى 108 جنيهات، وسجلت سعر سلة العيش إلى 28 جنيها، في حين وصل سعر طبق البيض الأومليت مستوى الـ 95 جنيها، في الوقت الذي سجل فيه سعر طبق جبنة رومي مقلية مستوى الـ 209 جنيها.

وسجل سعر طبق الطحنية، حسب قائمة طعام مطعم الكبابجي، مستوى الـ 48.5 جنيه، وسجل طبق السلطة الخضراء نحو 47.5 جنيه، وسجل سعر طبق حلاوة بالقشطة نحو 147 جنيها، ووصل سعر لبن الرايب فواكه مستوى الـ 105 جنيهات، وسجلت سعر السوبيا نحو 70 جنيها، ووصل سعر الكنافة لـ 113 جنيها، لتصل التكلفة الإجمالية لسحور الفرد وطبق الحلويات نحو 970 جنيها بدون إضافة الرسوم الأخرى الخدمات أو ضريبة القيمة المضافة.