«إياكي تخزينها غلط تاني».. خطأ كارثي ترتكبه الأمهات في “تخزين البطاطس” في المطبخ تجعلها فاسدة.. احذرها لسلامة أسرتك!!

هناك ارتفاع في أسعار الخضروات بشكل مستمر مما يدفع الكثير من ربات البيوت إلى تخزينها في المنزل لضمان توفرها طوال الوقت عند الحاجة إليها، ومن بين هذه الخضروات الأساسية تأتي البطاطس، إلا أن البعض يواجه مشكلة انبات البطاطس خلال التخزين، لهذا يطرح العديد من الأشخاص العديد من الاستفسارات حول الطريقة الصحيحة لتخزين البطاطس في المطبخ دون أن تنمو البراعم عليها، وهذا ما سوف نلقي الضوء عليه خلال السطور القليلة القادمة.

كيفية تخزين البطاطس في المطبخ

يعتبر تخزين البطاطس في المطبخ تحديًا للكثيرين، حيث ينتج ظهور البراعم عن تخزينها بطرق غير صحيحة، مما يُحرم الناس من استخدامها في الطهي، ومن بين أسباب ظهور البراعم أثناء التخزين ما يلي:

  • أحد أماكن التخزين الضارة للبطاطس هو بجانب البصل، حيث ينتج البصل غازات تُساهم في نمو البراعم أو الإنبات في البطاطس. لذا، يُفضل تخزين البطاطس في مكان بعيد عن البصل للحفاظ عليها لفترة أطول.
  • يجب وضع البطاطس في مكان يتمتع بتهوية جيدة لمنع ظهور البراعم، ويُفضل تجنب تعريضها للضوء والرطوبة لتجنب التعفن السريع وظهور البراعم الخارجية.

«إياكي تخزينها غلط تاني».. خطأ كارثي ترتكبه الأمهات في "تخزين البطاطس" في المطبخ تجعلها فاسدة.. احذرها لسلامة أسرتك!!

أفضل الطرق لتخزين البطاطس

توجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لتخزين البطاطس بتكنيك يحافظ على جودتها وتمنع ظهور البراعم والعفن، من بين هذه الطرق:

1. وضع البطاطس في جوارب وعمل عقدة بين كل حبة وحبة، حيث تحافظ هذه الطريقة على البطاطس وتبقيها طازجة لفترة طويلة.

2. لف حبات البطاطس في ورق الجرائد ووضعها في مكان مظلم وبارد، حيث تحتفظ هذه البيئة بسمك قشرة البطاطس وتحافظ عليها لمدة تصل إلى أسبوعين على الأقل.

3. وضع البطاطس في درج الثلاجة بالأسفل دون تنظيفها من الأتربة والأوساخ، حيث تحمي الأتربة البطاطس من الجفاف وظهور البراعم. يجب وضعها في الثلاجة بجانب الفواكه لأنها تنتج مادة الإيثيلين التي تسرع من ظهور البراعم.