أجواء حارة بدون أمطار.. الأرصاد تكشف طقس ال 6 أيام القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بداية من غدا الأحد 31 مارس، حتى يوم الجمعة المقبل الموافق الـ 5 من شهر أبريل، حيث تتوقع أن تستقر الأجواء بعد حالة من التلقبات خلال الأيام الماضية شهدت سقوط أمطار رعدية على العديد من المناطق وصلت إلى القاهرة الكبرى وعددا من المحافظات.

طقس غدا الأحد

وأوضحت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه يتوقع أن يسود غدا الأحد، طقس حار في ساعات النهار على القاهرة الكبري وعلى محافظات الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون الطقس دافئ على السواحل الشمالية الغربية، ولطيف في ساعات الليل وفي الصباح الباكر على جميع الأنحاء.

وتتوقع الأرصاد أن تظهر الشبورة المائية غدا الأحد على بعض الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

أجواء حارة بدون أمطار.. الأرصاد تكشف طقس ال 6 أيام القادمة
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

طقس الأيام المقبلة

وتوقعت الأرصاد أن يسود طقس الأيام المقبلة أجواء حارة، وتظهر الشبورة المائية يوم الإثنين المقبل الأول من أبريل على بعض الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مشيرة إلى أنه يتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

أما من يوم الثلاثاء حتى يوم الجمعة  المقبلة، فتتوقع الأرصاد أن تشهد هذه الفترة نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى  والوجه  البحري على فترات متقطعة، ولم تذكر الأرصاد عن تعرض أي منطقة لفرص سقوط أمطار حتى الأسبوع المقبل.