ظاهرة وحيدة مؤثرة.. الأرصاد تكشف حالة طقس غدا الأحد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الخاصة بغدا الأحد الموافق 31 من مارس الجاري، حيث تتوقع أن تستقر الأجواء مقارنة بالأيام الماضية التي شهدت موجة من التلقبات الجوية بارتفاع درجات الحرارة تارة، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة وصلت إلى الرعدية في القاهرة الكبرى وعدد من المحافظات.

طقس غدا الأحد

وأشارت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه يتوقع أن يشهد غدا الأحد طقس حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، ويكون لطيف في ساعات الليل على أغلب الأنحاء وفي ساعات الصباح الباكر.

ظاهرة وحيدة مؤثرة.. الأرصاد تكشف حالة طقس غدا الأحد
توقعات الأرصاد لطقس غدا الأحد

ووجهت الأرصاد، تحذيرا إلى المواطنين وخاصة المسافرين على الطرق الزراعية في الساعات الأولى من الصباح، حيث تتوقع أن يشهدا غدا الأحد شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وتوقعت الأرصاد حسب بيانها، أن تستقر درجات الحرارة على القاهرة وكافة المحافظات عند مستويات المرتفعة، حيث تسجل القاهرة نحو 29 درجة عظمي والصغري تصل لـ 18 درجة، ويتوقع أن تكون درجات الحرارة على النحو التالي:

  •  القاهرة:  تصل العظمى غدا نحو  29 درجة والصغرى 18 درجة.
  • الإسكندرية: العظمى غدا تصل لـ 26 والصغرى 14 درجة في الليل.
  • مطروح: العظمى تسجل نحو 23 درجة والصغرى تصل لـ 13 درجة.
  • سوهاج: العظمى تصل إلى 34 درجة والصغرى 17 درجة.
  • قنا: العظمى غدا تسجل نحو 34 درجة والصغرى تسجل نحو 18 درجة..
  • أسوان: العظمى غدا تسجل نحو 35 درجة والصغرى 19 درجة ليلا.