ماترجعش تقول ماعرفش !!! اذهب للبنك فورًا .. قرارات عاجلة من البنوك بإيقاف هذه الحسابات البنكية بشكل نهائي لهذا السبب .. تعرف عليه فوراً

يقوم الكثير من الأشخاص بفتح حسابات داخل البنوك من أجل الادخار بالإضافة إلى استخراج بطاقات ائتمان بدون استخدام لها ويتركون الحساب راكد بدون تحرك بما يعود على الطرفين بالخسارة، لهذا تم إصدار قرار رسمي من قبل البنك المركزي بشأن هذا الأمر، لذلك ينبغي على الأشخاص التي لهم حسابات في البنوك يتساءلون عن وضعهم من قرار البنك المركزي، ولمعرفة ما هو القرار وكيفية تنفيذه يجب متابعة المقال التالي.

قرار البنك المركزي للحسابات الراكدة

أصدر البنك المركزي قرار بضرورة مراجعة جميع الحسابات البنكية الجارية وهذا للوصول إلى الحسابات الغير مفعلة الراكدة التي تعمل على زيادة الديون على مالكها بدون جدوى بالإضافة إلى أنها تكلف البنك الكثير من المصاريف الإدارية لفتح الحساب، وهذا نتيجة الحالات التالية:

  • يقوم الكثير من الأشخاص بطلب بطاقات الائتمان ولم يتم استلامها وهذا نتيجة أن الحساب غير مفعل.
  • وهذا ما جعل البنك المركزي يصدر قرار بمراجعة جميع الحسابات والبيانات للعملاء ومعرفة الحسابات الغير نشطة.
  • وأصدر البنك المركزي قانون رسمي ليحد من هذه الحسابات من خلال سن قانون وقف مثل هذه الحسابات بعد مرور فترة لا تتعدى السنة بدون الرجوع لصاحب الحساب.
  • وهذا لما تسببه هذه الحسابات من مشاكل وديون على صاحب الحساب وأيضا على البنك نتيجة فتح حساب واستخراج بطاقة ائتمان ويصبح الحساب راكد بدون تحرك لفترات طويلة  يتم دفع الكثير من المصاريف.