«خلي بالك قبل فوات الأوان»…طهي البطاطس بهذه الطريقة الشائعة تسببت فى تسمم أسرة بأكملها .. توقف عنها فورًا!!

تفضل العديد من النساء إعداد وصفات البطاطا لما تتميز به من كونها من الأطباق الشهية التي تحبها جميع الأعمار، وتسعى ربات البيوت إلى تجربة أساليب متعددة في الطبخ، بالرغم من ذلك، قد تقع بعض الهفوات أثناء إعداد البطاطا قد تكون لها تأثيرات سلبية على الصحة، سوف نتطرق في هذا المقال إلى تلك الأخطاء الجسيمة، ونوفر إرشادات لكيفية الوقاية منها، ندعوكم لمتابعة القراءة معنا.

اكتشفي معانا الأخطاء اللي بتحصل كتير واللي لازم تتجنبيها لما تكوني بتطبخي البطاطس.

تقع بعض السيدات في أخطاء عند طهي البطاطس، منها استخدام البطاطس التي تظهر عليها علامات خضراء، ومن الضروري التخلص من هذه البطاطس على الفور لأن هذا اللون الأخضر يدل على تلفها وعدم صلاحيتها للاستهلاك، ويمكن أن يكون تجاهل هذه العلامة ضارا ويشكل خطرا على الصحة، لذا، يجب الحرص على تجفيف البطاطس جيدا قبل تخزينها، إذ إن البطاطس الرطبة قد تساهم في تكوّن العفونة والفطريات عليها، وهو أمر بالغ الأهمية، لأن تناول البطاطس المصابة بالعفن أو الفطريات يمكن أن يؤدي إلى تسمم غذائي خطير.

«خلي بالك قبل فوات الأوان»…طهي البطاطس بهذه الطريقة الشائعة تسببت فى تسمم أسرة بأكملها .. توقف عنها فورًا!!

تطلعي على أصناف البطاطا المناسبة لكافة الوصفات الغذائية.

  • النوع المناسب للقلي والطهي هو البالبطاطس ذات اللون البني (الحمراء المائلة للبني)، تبرز بقشرتها البنية اللون وداخلها الأبيض، إلى جانب شكلها الطويل والسطح الخشن الذي لا يمتاز بالتناسق، تتميز بارتفاع مستوى النشاء فيها مع نسبة ماء قليلة.
  • تعد البطاطا الحلوة مشهورة بتنوعها الكبير في الألوان كالأصفر، الأبيض واللون البرتقالي، وهي غنية بالمغذيات وتتمتع بمستوى عالٍ من القيمة الغذائية.
  • النوع الأمثل من البطاطا لعمليات السلق والطحن هو الذي يمتاز بقشرة صفراء اللون (يو كون)، وتتميز هذه البطاطس بلون قشرتها الأصفر وبنكهتها التي تشبه طعم الزبدة.