طقس السبت.. تحسن طفيف في الأحوال الجوية وارتفاع في درجات الحرارة.. والأرصاد للمواطنين: توخوا الحذر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن الأحوال الجوية المتوقعة على مدار غدا السبت بعد الأحوال الجوية السيئة التي شهدتها البلاد بالأمس في ظل سقوط الأمطار الرعدية على جميع أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن هناك حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية.

حالة الطقس غدا السبت

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من غدٍ السبت يكون الطفس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية وحار على جنوب البلاد ولطيف ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس السبت.. تحسن طفيف في الأحوال الجوية وارتفاع في درجات الحرارة.. والأرصاد للمواطنين توخوا الحذر
طقس السبت.. تحسن طفيف في الأحوال الجوية وارتفاع في درجات الحرارة.. والأرصاد للمواطنين توخوا الحذر

شبورة مائية كثيفة على الطرق السريعة والزراعية

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك شبورة مائية كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

طقس السبت.. تحسن طفيف في الأحوال الجوية وارتفاع في درجات الحرارة
طقس السبت.. تحسن طفيف في الأحوال الجوية وارتفاع في درجات الحرارة

درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت فمتوقع أن تصل العظمى على القاهرة الكبرى 28 والصغرى 16، وفي الإسكندرية تصل العظمى إلى 23 والصغرى 14، وفي مطروح متوقع أن تكون العظمى 23 والصغرى 15، وفي سوهاج تصل العظمى إلى 31 والصغرى 16، وفي قنا متوقع أن تكون العظمى 32 والصغرى 17، وفي أسوان تصل العظمى 32 والصغرى 18.

يأتي هذا بعدما شهدت البلاد حالة من عدم الاستقرار الجوي حيث رصدت آخر صور للأقمار الصناعية استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من الجيزة والقاهرة ومحافظات الوجه البحري وشرق البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا على بعض المناطق، بالإضافة إلى نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية.