«محدش يتوقعها »…كيفية التعرف على ملعقة السنبلة باهظة الثمن..سعرها وصل 150 ألف جنيه مصري!!؟

شهدت منصات التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، انتشار عدد كبير من الإعلانات لأفراد يسعون للحصول على ملعقة ذات رسم السنبلة، مستعدين لدفع مبالغ مالية ضخمة تصل إلى 150 ألف جنيه هذا بينما يظهر آخرون يملكون ملاعق مزخرفة بالسنبلة للبيع وبسبب هذه الظاهرة، أصبح العديد من الناس يقومون بالبحث في أدراج مطابخهم عن الملعقة المميزة التي يتم عرضها بسعر باهظ وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن سعر ملعقة السنبلة.

كيف تعرف معلقة السنبلة المطلوبة للبيع

«محدش يتوقعها »...كيفية التعرف على ملعقة السنبلة باهظة الثمن..سعرها وصل 150 ألف جنيه مصري!!؟

تناقل عدد من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي منشورات تتعلق بكيفية التعرف على المعلقة السنبلة المعروضة للبيع، موضحين أنها تُصنف كمعلقة مصنوعة من الفضة.

بدأت عملية استيراد الملاعق في البلاد العربية في العام 1970، واستمرت هذه العملية حتى العام 1983، إذ أصبحت هذه الأدوات الأساسية موجودة في كافة المنازل المصرية، لاسيما مع قيام التجار بجلب ما يقرب من ثلاثين مليون معلقة إلى الأسواق المحلية.

يُفيد الإعلان المنتشر أن ملعقة السنبلة الكلاسيكية تتمتع بتكوين كيميائي يضم عناصر الحديد والفضة، مما يوفر لها حماية ضد الصدأ لفترة تزيد على خمسين عامًا كما تتميز بدقة وأناقة في التصميم الفريد الذي يشتمل على نقش زخرفي لسنبلة قمح.

سعر معلقة السنبلة

باستمرار، نشهد أشخاصاً يعشقون تجميع التحف والعناصر الأثرية ليعيدوا بيعها بأسعار عالية ومؤخراً، انتشرت عبر منصات الإعلام الاجتماعي إعلانات من أفراد يودون الحصول على ملاعق سنبلة قديمة بمبالغ قد تصل إلى مئة وخمسين ألف جنيه.

امتلأت منصات التواصل الاجتماعي مؤخرًا بمنشور تضمن العبارة التالية: “ملعقة واحدة كفيلة بتغيير حياتك بشكل كامل.. قيمة ملاعق وأشواك السنابل قد تصل إلى 150 ألف جنيه مصري.. ابحث عنها في مطبخك.”
أدى هذا المنشور إلى إثارة نقاش محتدم، إذ كان الجمهور يتساءل عما يجعل تلك الملاعق بهذه الخصوصية لدرجة أن يذهب الناس لشرائها بمبالغ طائلة، وتساءلوا أيضاً عن طرق بيعها والأمكنة التي يمكن العثور فيها على مثل هذه البضائع.