صدمة للموظفين.. عدد أيام عطلة عيد الفطر 2024 وهؤلاء الموظفين محرومون من الإجازة

مع قرب انتهاء شهر رمضان لسنة 2024 يزداد اهتمام العديد من الأشخاص بتحديد موعد الإجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك، ويأتي هذا في وقت يتزامن مع نهاية العشر الأوائل من شهر رمضان وقد صرح المعهد القومي للبحوث الفلكية داخل جمهورية مصر العربية أن يوم الثلاثاء الموافق التاسع من شهر أبريل سنة 2024 هو تاريخ عيد الفطر المبارك.

عيد الفطر المبارك لعام 2024

خلال عطلة عيد الفطر المبارك لسنة 2024 يتلقى الموظفون في كل من القطاع الحكومي والخاص عطلة كاملة ومستحقة الأجر وينص قانون العمل رقم 12 لعام 2003 على أن يتزايد أجر الموظف خلال هذه المدة، ومع ذلك يحتوي القانون على أسس تعيق استمتاع الموظفين في إجازتهم الرسمية خلال هذه الأيام وطبقا للمادة رقم 52 من قانون العمل يمكن نزول الموظف العمل في الأعياد والمناسبات إذا تطلبت ظروف العمل ذلك ويحق للموظف في هذه الحالة الحصول على أجر يضاعف أجره الأساسي.

بناءً على التقرير الصادر من المعهد القومي للبحوث الفلكية من المقرر أن يكون توقيت صلاة عيد الفطر المبارك في تمام الساعة 5:59 صباحا بالتوقيت الخاص بمحافظة القاهرة، وفي سياق متصل صرحت دار الإفتاء في مصر عن جدول استطلاع هلال شهر شوال لسنة 1445 هجريا بغرض معرفة تاريخ عيد الفطر المبارك ونهاية شهر رمضان الكريم.

وأشارت الدار إلى أنها ستقوم بالتأكد من الرؤية الشرعية في يوم الاثنين الموافق 29 من شهر رمضان في 8 أبريل لعام 2024، وعند التحقق من رؤية الهلال سيكون يوم الثلاثاء الموافق 10 أبريل لعام 2024 هو أول يوم لعيد الفطر المبارك وايضا الأول من شوال.

وستبدأ الإجازة بداية من يوم الوقفة الموافق ليوم 9 ابريل وقد صرح رئيس المعهد القومي للبحوث الجيوفيزيقية والفلكية الدكتور جاد القاضى ميعاد غرة الشهر المبارك رمضان حيث انها يوم الاثنين الموافق 11 مارس لعام 2024.