اظبط ساعتك.. موعد سحور وأذان الفجر اليوم الخميس 18 رمضان 1445

ساعات ويحل أذان فجر اليوم الخميس الـ 28 من شهر مارس، الـ 18 من شهر رمضان، ومعه يتوقف المسلمون عن تناول الطعام والشراب، ويبدأ صوم يوم جديد، استكمالا لأيام شهر رمضان الكريم الذي يؤدون فيه الركن الرابع من أركان الإسلام ويتقربون فيه إلى الله عز وجل بأفضل الأعمال من قراءة القرآن والقيام.

موعد السحور وأذان الفجر الخميس 18 رمضان

وحسب إمساكية شهر رمضان الكريم لعام 1445 هجريا، التي أعدها المركز القومي للفلك وحسابات هيئة المساحة، ستكون مواعيد سحور غدا الأربعاء، وأذان الفجر  وعلى المقيمين خارج القاهرة مراعاة فروق التوقيت  على النحو التالي:

  • السحور 2:01
  • إمساك 4:01
  • الفجر 4:21

وحسب إمساكية شهر رمضان المبارك، فأن عدة شهر رمضان هذا العام ستكون 30 يوما، وكان أول أيامه الـ 11 من شهر مارس الجاري الأول من رمضان هو أقل أيامه في عدد ساعات الصيام بمدة ساعة الصوم حيث وصلت لـ 13 ساعة و18 دقيقة.

ويكون آخر يوم في شهر رمضان هو يوم الثلاثاء 9 أبريل الموافق الـ 30 من شهر رمضان، هو أطول أيامه الشهر الكريم في عدد ساعات الصيام بمدة تصل إلى 14 ساعة و 14 دقيقة.

دعاء يوم 18 رمضان

ويمكن للمسلم ترديد عدد من الأدعية النبوية في يوم 18 من شهر رمضان الجاري، والتي جاء منها ما يلي:

“اللهم أصلح احوالنا وأصلح أولادنا وبارك اللهم لنا فيما اعطيتنا..اللهم جارنا خيرا بصيامنا وصلاتنا وقيامنا وزكاتنا ودعاءنا وأمحو اللهم سيئاتنا وذنوبنا وهفوات النفس والغفلة عن ذكرك ونسيان أداء فروضك التى نحيا بهاوببركاتها”.

“اللهم ارحم وإغفر لامواتنا من أزواج وزوجات وآباء وأمهات واخوة وأخوات وأسكنهم جناتك يارب مع الانبياء والصديقين والشهداء.

اللهم اعزنا ولا تذلنا وارزقنا ولاتحرمنا واسترنا بسترك الجميل ..اللهم أشفنا واشفى مرضانا وداونا بحسن الدواء ولا ترنا عذاب التعب والمرض والشقاء .

اللهم ارحم شهدائنا فى مصر وفلسطين وانصرنا على الصهاينة والارهابيين والكافرين ..اللهم ياقوى يا قادر ياذو الجلال والاكرام لك رفعنا الايدى طالبين عفوك ورضاك ورحمتك يارحمن بالمقهورين والمظلومين والخائفين والمجبرين والمستضعفين يارب انصرهم على من ظلموهم يارب.

اللهم احسن خاتمتنا وفقهنا فى الدين وحسن خلقنا كما أحسنت خلقنا ..اللهم نعوذ بك من شياطين الإنس والجن ومن كل هامة لامة ومن كل عين حاسدة ومن كل نفسا حاقدة ومن صائدة وواردة من خلقك يا الله ياقوى يا متين.

اللهم احفظ لنا مصر وشعبها العظيم ورئيسها القائد الشجاع وجيشها المنتصر وشرطتها الباسلة والأزهر والكنيسة والقضاء وكل مؤسسات مصر وأرضها وحدودها ومياهها وغذائها وثرواتها واحميها من كل شرور التطرف والإرهاب الفكرى العقيم وأيقظ قلوبنا بالإيمان الصحيح الصادق المخلص وانصرنا على أعدائنا فى الداخل والخارج اللهم احرس مصر.