هستهل عليك حاجات كتير.. ميزة جديدة في تطبيق واتساب

تعمل العديد من شركات التكنولوجيا في شتى أنحاء العالم إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي وإدخاله في العديد من المجالات، من أجل تيسير المهام اليومية، وعلى رأس تلك الشركات عملاق التكنولوجيا ميتا Meta ، خاصة أنها تمتلك أشهر التطبيقات عالميا مثل واتساب وماسنجر وإنستجرام.

إدخال الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقات ميتا

وتسعي شركة ميتا إلى إدخال الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقاتها ما يؤدي إلى ثورة في تفعيل المستخدمين مع التطبيق، وفقا لـ WABetainfo، عن طريق طرح الأسئلة على Meta AI، مباشرة من خلال شريط البحث الخاص بالتطبيق، الأمر الذي يسهل على المستخدمين التفاعل مع الذكاء الاصطناعي، دون الحاجة إلى بدء محادثات منفصلة مع الذكاء الاصطناعي بشكل يدوي.

إدخال الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقات ميتا
إدخال الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقات ميتا

تحديثات جديدة في تطبيق واتساب

ويتم رصد مطالبة جديدة بعنوان ” Ask Meta AI” أسفل شريط البحث ومن المتوقع أن يؤدي هذا التحسين إلى تبسيط تجربة المستخدم بشكل كبير عن طريق إزالة الخطوات غير الضرورية واختصار Meta AI.

من المزايا التي يعمل عليها واتساب تتمثل في تقديم مطالبات مقترحة لإلهام تفاعل المستخدم مع الذكاء الاصطناعي وفي حين أن هذه الميزة لا تزال في مرحلة التطوير فإن دمجها المحتمل في إصدارات التطبيق المستقبلية.

تحديثات جديدة في تطبيق واتساب
تحديثات جديدة في تطبيق واتساب

ويسعى واتساب إلى تحسين نظامه الأساسي باستخدام أدوات تحرير الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي كما تؤكد هذه الإضافات الجديدة دمج الذكاء الاصطناعي بشكل عميق في خدمته ما يوفر للمستخدمين إمكانات متقدمة تثري تجربة تطبيقاتهم، حيث تشير التطورات إلى دمج الذكاء الاصطناعي بشكل معقد في الأدوات الرقمية اليومية، مع سعي ميتا إلى الابتكار دائما فمن المحتمل أن يحذو عمالقة التكنولوجيا إلى حذوها وهو ما نشهده على مدار الأيام المقبلة.