هل سيتم صرفها قبل العيد.. موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024 لجميع المستحقين

دائما ما تتخذ الدولة العديد من القرارات من أجل إعانة المواطنين على الظروف المعيشية، حيث وجه الرئيس السيسي الحكومة مؤخرا بزيادة المرتبات للعاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية وزيادة المعاشات لـ 13 مليون مواطن، وتبكير صرف العلاوة الدورية وصرف حافز إضافي، لذلك أصبح معرفة موعد صرف مرتبات شهر أبريل من أهم الأمور التي تشغل بال كافة العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، وهل سيتم تبكير موعد الصرف قبل عيد الفطر والمقرر له فلكيًا يوم الأربعاء 10 إبريل المقبل.

وزارة المالية
هل سيتم صرفها قبل العيد.. موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024 لجميع المستحقين

حقيقة صرف مرتبات أبريل 2024 قبل عيد الفطر

وفقًا لما أعلنته وزارة المالية فإنه لم يتم إصدار أي قرار حتى الآن يفيد صرف مرتبات شهر أبريل 2024 قبل عيد الفطر المبارك، موضحة أن عملية الصرف من المقرر أن تتم بعد انتهاء العيد بنحو 9 أيام.

موعد صرف مرتبات أبريل 2024

ومن جانبها، أوضحت وزارة المالية ممثلة شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، أنه تم تحديد 5 أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، حيث من المقرر أن تبدأ عملية صرف رواتب العاملين بالدولة عن شهر أبريل بدءاً من 21 أبريل، والمتأخرات أيام 4، 7، 8 من الشهر نفسه.

ومن جانبه، ناشد خيري، العاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

مرتبات شهر أبريل 2024 بالزيادة الجديدة

يتم صرف مرتبات شهر أبريل 2024 بالزيادة الأخيرة التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي ضمن حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية مؤخرًا، وصدر بشأنها قانون تعجيل العلاوات الدورية المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين وزيادة الحافز الإضافي.