تطبق في جميع المدارس.. 5 قرارات عاجلة من وزارة التعليم تُسعد الطلاب وأولياء الأمور

أصدرت وزارة التربية والتعليم عدة قرارات هامة تخص العملية الامتحانية خلال الفترة المقبلة، وخاصة امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024، والتي من المؤكد بأن تنطلق يوم 8 مايو المقبل، وسط بعض الإجراءات والتعليمات الهامة التي أصدرتها الوزارة من أجل أن تخرج الامتحانات بأفضل شكل ممكن.

قرارات هامة من وزارة التعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الوزارة حريصة على أن تتم الامتحانات خلال الفصل الدراسي الثاني بأفضل شكل ممكن وبدون أي مشاكل تذكر على الإطلاق، ولهذا فقد أصدرت مجموعة من التعليمات والتنبيهات التي يجب على المدارس والطلاب الالتزام بها.

وقد جاءت أبرز قرارات وزارة التعليم بخصوص امتحانات الشهادة الإعدادية على هذا النحو التالي:

  • سيتم استخدام تقنية الباركود على أوراق الأسئلة وذلك من أجل ضمان الحفاظ على السرية وضمان حقوق الطلاب.
  • سيتم مواصلة إجراءات التفتيش التي تتم قبل دخول لجان الامتحانات، وهذا من أجل التأكد من عدم وجود أي أجهزة إلكترونية مع الطلاب.
  • إلتزام المراقبين بكل التعليمات الخاصة بالامتحانات بما في ذلك عدم حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان نهائيًا.
  • يجب بأن يتم الالتزام بالضوابط الفنية للأسئلة في امتحانات الشهادة الإعدادية، وعلى رأسها أن تكون الأسئلة محددة وواضحة وغير قابلة للتأويل.
  • التدرج في مستويات صعوبة الأسئلة وأن تكون بعيدة عن التعقيد.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

أكدت التقارير الصحفية بأن وزارة التربية والتعليم قد حددت موعد عقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي والتي ستكون بدءًا من يوم 8 مايو 2024 وحتى يوم 23 من الشهر ذاته.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت تعليمات بشأن ضرورة عدم عقد أي امتحان خلال أعياد الإخوة المسيحيين، وهذا على أن تتولى كل مديرية تعليمية مسألة تنظيم جداول الامتحانات.