بشرى سارة من الحكومة للمواطنين بشأن تخفيض الأسعار

زف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بشرى سارة إلى المواطنين بشأن تخفيض أسعار السلع خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد اجتماع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي مع المصنعين والغرف التجارية.

وقال المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، إن “اجتماع الحكومة اليوم جاء في إطار متابعة الإجراءات التنفيذية لتوفير السلع والمواد الغذائية بالأسواق خاصة السلع التي بها فجوة في الإنتاج المحلي”.

وأضاف الحمصاني أن هناك “توجيهات الحكومة في اجتماع الحكومة اليوم لا تنتقص من دور القطاع الخاص”، مشيرا إلى أن القطاع الخاص بحاجة إلى دعم من الدولة لتوفير بعض السلع والمواد الغذائية ومن ثم التفاوض مع القطاع الخاص لتخفيض الأسعار.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الأيام المقبلة سيتم وضع الخطة التنفيذية، لبناء مخزون استراتيجي في السلع الغذائية المنقوصة في الأسواق المحلية، مضيفا أن “السلع المستهدفة هم 3 أو 4 سلع أساسية ومنهم السكر والقمح والذرة، وعندما يتم انتهاء الدراسة سيتم الإعلان مباشرة عن السلع المستهدفة في هذا الشأن”.

وقال الحمصاني في تصريحاته أنه، سيتم البدء في توفير المخزون الاستراتيجي من بعض السلع الأساسية خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في إطار السعي للعمل على ضبط الأسواق، مضيفا أن “الأسعار ستنخفض في الفترة المقبلة بشكل كبير بعد التنفيذ”.

ولفت المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن هناك توجيهات من الدكتور مصطفي مدبولي، تختص بالسلع التي لا يوجد للدولة دور كبير في توفير، مضيفا أن “مخزون السلع التموينية متوفرة ولا يوجد بها أي قلق أو تخوف من نقصها بالأسواق، وسنبدأ بضخ 300 ألف طن كمخزون استراتيجي من بعض السلع التي تباع في الأسواق المحلية”.