وزارة التربية والتعليم تعلن موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني.. إليكم التفاصيل

يرغب الطلاب وأولياء الأمور في معرفة موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية منذ أن بدأت الدراسة في يوم العاشر من شهر فبراير الماضي، وسوف ينتهي الفصل الدراسي الثاني بشكل رسمي في شهر مايو القادم.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية في العام الدراسي الحالي، فمن المقرر أن تبدأ امتحانات صفوف النقل في تاريخ 8 مايو 2024، وسوف تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية في يوم 23 مايو 2024، كما سوف يتم توزيع امتحانات آخر العام طوال أيام شهر مايو بحيث تبدأ عمليات الفحوصات الامتحانية وتوزيع الدرجات من يوم 25 مايو 2024، وبعد ذلك تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة التي يتم إجراؤها بشكل رسمي موحد في كل محافظات الجمهورية.

اعرف هتمتحن إمتى.. وزارة التربية والتعليم تعلن جدول امتحانات الصف الثالث  الإعدادي 2024 الترم الأول وموعد أجازة نصف العام

توزيع درجات الصف الثالث الاعدادي 2024

يتم توزيع الدرجات في امتحانات الصف الثالث الاعدادي في كافة المواد الدراسية في كل فصل على حدة، وفيما يلي مجموع الدرجات لكل مادة دراسية لطلاب الصف الثالث الاعدادي في الفصل الدراسي الثاني :

  • درجات مادة العلوم 20 درجة.
  • درجات مادة الدراسات الاجتماعية 20 درجة.
  • درجات مادة الرياضيات 30 درجة.
  • درجات مادة اللغة الإنجليزية 30 درجة.
  • درجات مادة اللغة العربية 40 درجة.
  • وبهذا يكون مجموع درجات المواد في الصف الثالث الاعدادي هو 140 درجة في الفصل الدراسي الثاني، ويتم حساب المجموع الكلي للعام الدراسي الحالي بعد جمع مجموع درجات الفصل الدراسي الأول مع درجات الفصل الدراسي الثاني