الفرحة ملت وشوش الناس!!… تمديد سن المعاش إلى 65 عام ومكافأة نهاية الخدمة اعرف كل التفاصيل!!

صدر قرار رسمي برفع سن التقاعد إلى 65 عاما بموجب التعديلات الأخيرة التي طُرحت في نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات. جاء هذا الإجراء استناداً إلى قرار اتخذه مجلس النواب تحت قيادة الدكتور علي عبد العال، حيث تهدف الحكومة من خلال هذه الخطوة إلى التغلب على التحديات المالية والتأمينية، وللاستفادة من خبرات العمالة ضمن النظام الاجتماعي القديم. تابعوا التفاصيل الكاملة في التقرير الآتي.

تفاصيل مد سن المعاش إلى 65

بموجب القرارات  الجديدة يستحق الموظف مكافأة عند انتهاء مدة عمله بالوصول لسن التقاعد حيث تُقدر المكافأة بمعدل نصف الراتب الشهري عن كل عام من الأعوام الخمسة الأولى وراتب شهر كامل عن كل عام يليها و يُحتسب مبلغ المكافأة على أساس آخر راتب كان الموظف يتلقاه ويُصرف هذا المبلغ في حال وفاة الموظف.

تم الإعلان عن تنفيذ تعديل في القانون يتعلق بنظام التقاعد والمعاشات الاجتماعية. حيث تنص المادة رقم 41 من قانون التأمينات الاجتماعية على الآتي: يحق لرئيس الوزراء أن يقرر – استناداً إلى اقتراح يقدمه الوزير المعني – تنظيم سن التقاعد على مراحل بحيث يصل إلى 65 سنة اعتبارا من 1 يوليو ٢٠٤٠.

الفرحة ملت وشوش الناس!!... تمديد سن المعاش إلى 65 عام ومكافأة نهاية الخدمة اعرف كل التفاصيل!!

قرار تمديد سن المعاش

اعتمدت الحكومة بموجب القانون الجديد لنظام التأمين والمعاشات خطة تقضي برفع سن التقاعد تدريجياً بواقع سنتين كل عام حيث قد تم إطالة فترة العمل لتصل إلى 65 عاماً مع إضافة سنة واحدة لسن التقاعد كل سنتين لتصبح سن التقاعد 65 عاماً بحلول عام 2040.