منحة 1300 جنيه.. بشرى سارة تسعد ملايين المواطنين بمناسبة شهر رمضان الكريم

تسعى الدولة دائما عبر وزاراتها المختلفة إلى تقديم كافة سبل الدعم للمواطنين من خلال صرف المكافآت النقدية لهم بشكل دوري، وفي هذا الإطار أطلق عدد من النقابات العمالية وبعض المؤسسات الحكومية مبادرات عدة لدعم ومساعدة المواطنين، وتقديم الخدمات الضرورية  لهم خلال شهر رمضان؛ لتخفيف آثار تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية والتي أثرت بشكل سلبي على مستوى معيشة المواطنين، يأتي ذلك في إطار روح التضامن والتعاون المجتمعي خلال الشهر الكريم وتعزيز الروابط الاجتماعية.

منحة مالية
عاجل|صرف منح مالية للموظفين في هذه القطاعات بمناسبة شهر رمضان الكريم تصل لـ 1300 جنيه

منحة رمضان للعاملين بنقابة المحامين

وفي هذا الصدد، قرر نقيب المحامين، عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب عن صرف منحة مالية استثنائية لجميع المستحقين للمعاشات، بمبلغ مالي قدره خمسمائة جنيه، يأتي ذلك في إطار جهود النقابة المستمرة من أجل دعم الأسر الفقيرة وتخفيف العبء المالي عنها خلال الشهر الكريم.

العمالة الغير منتظمة

ومن جانبه، أكد مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال، أن وزارة العمل تعمل على ملف العمالة غير المنتظمة من خلال منظومة متكاملة، يتم تطويرها بانتظام من خلال العمل على ثلاثة محاور رئيسية وهي “الحماية والرعاية والتشغيل، موضحا أن هناك بشرى سارة لفئة العمالة غير المنتظمة، حيث أشار إلى أنه من المقرر أن يتلقوا دعمًا ماليًا يبلغ 500 جنيه، بمثابة منحة لشهر رمضان المبارك.

1300 جنيه مكأفاة مالية

وقد قرر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، على صرف مكافأة مالية بقيمة 1300 جنيه للعاملين في القطاعات المختلفة التابعة للمشيخة، وذلك تقديرا ودعما لمجهوداتهم وإدخال البهجة على المواطنين، لكن باستثناء جامعة الأزهر والتي قد حصلت على دعم مالي مسبق قبل شهر رمضان، حيث ستقدم «منحة رمضان» والتي تٌقدر بـ1300 جنيه للعاملين في المناطق والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية، سواء كانوا دائمين أو مؤقتين أو متعاقدين بنظام الحصة.

منحة للعاملين بالسكة الحديد

كما أعلنت النقابة العامة للعاملين في سكك حديد مصر ومترو الأنفاق والشركات التابعة برئاسة عبد الفتاح فكري، أن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، وافق على المذكرة المقدمة بصرف منحة 750 جنية، للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق، والشركات التابعة، وكذلك العمالة المؤقتة بنظام الـ 55 يوم، وذلك تقديرا لجهود العاملين وتحفيزا لهم لبذل المزيد من الجهد.

وتقدم مجلس النقابة العامة، بخالص الشكر والتقدير للفريق كامل الوزير وزير النقل، والمهندس محمد عامر رئيس هيئة السكة الحديد وكافة القيادات.