رسميًا.. «التعليم» تُعلن موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي، قرارا يتضمن تعديل مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية، يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على انتظام مواعيد الامتحانات وعدم وجود تعارض في المواعيد المقررة.

وزارة التعليم
«التعليم» تُعلن موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

امتحانات نهاية العام

ومن جانبها وجهت الإدارة المركزية للتعليم العام خطابا رسميا إلى المديريات التعليمية توضح خلاله مواعيد عقد امتحانات النقل والشهادات الاعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي 2024، والتي جاءت كالآتي:

  • تنطلق امتحانات النقل والشهادات الإعدادية يوم 8 مايو 2024، وتنتهي في 23 مايو 2024، مع مراعاة عدم عقد أي امتحانات أيام أعياد الأخوة المسيحيين، وذلك خلال أيام 4 و5 و6 و7 مايو.
  • تعقد امتحانات الدبلومات الفنية في الفترة من 25 مايو وتنتهى 6 يونيو

امتحانات الثانوية العامة

أما عن امتحانات شهادة الثانوية العامة أوضحت الوزارة أنه لم يتم إصدار أي قرار يخص تعديل الجدول المعلن من قبل، مشيرة أنه من المقرر أن ينطلق ماراثون الثانوية العامة من 10 يونيو وتنتهي في 20 يوليو، ويعتبر يومي 8 و9 يونيو أيام تحضيرية للجان سير الامتحانات.

مراعاة الإجازات

وأضافت وزارة التعليم أنه يجرى مراعاة الإجازات الرسمية والأعياد خلال وضع جداول امتحانات النقل والشهادة الإعدادية، مشددا على المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بمواعيد الامتحانات المقررة، وبالنسبة للمقررات الدراسية، أكدت الوزارة أن «منهج الترم الثاني مناسب لعدد أيام الدراسة ولا حذف لأجزاء من المنهج أو تخفيفها» وتنتهي في شهر أبريل وتخصيص شهر مايو للمراجعة.

الفصل الدراسي الثاني

وبدأ الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف يوم 10 فبراير وينتهي 30 مايو، وتكون مدة أيام الفصل الدراسي الثاني 96 يومًا بعد حذف أيام الجمعة والإجازات الرسمية، وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًا.