سعره في النازل.. انهيار أسعار الذهب اليوم الخميس ومفاجأة بشأن عيار 21

شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس 14 مارس، حالة من الاستقرار  في التعاملات الصباحية، على حالة الانخفاض التي ضرب سوق المعدن النفيس خلال تعاملات الأربعاء، حيث انخفض سعر العيار بقيمة 65 جنيه، وسط حالة من الترقب القادمة من أوروبا التي سيكون لها أثر على سعر الدولار والذهب.

ويترقب سوق الذهب اليوم الخميس، بيانات هامة عن الاقتصاد الأمريكي وأسعار المنتجين، الذي يكشف مؤشر التضخم المتعلق بالمصنعين والشركات، وبيانات مبيعات التجزئة وطلبات إعانات البطالة الأمريكية، حيث يكون لهذه البيانات تأثير على تحركات الذهب ومستوى الدولار.

سعر الذهب اليوم الخميس

واستقر سعر الذهب في تعاملات اليوم الخميس، حيث سجل عيار 21 الأكثر تداولا في الأسواق سعر 3045 جنيها، بعد انخفاضه أمس ما يقرب من 65 جنيها، وجاءت الأسعار على النحو التالي:

  • عيار 24: الأعلى جودة وسجل سعره اليوم 3480 جنيها.
  • عيار 21: الأكثر تداولا في مصر ووصل سعره اليوم نحو 3045 جنيها.
  • عيار 18: يعد الأكثر انتشارا في الوجه البحري وسجل 2610 جنيهات.
  • عيار 14: سجل اليوم الخميس نحو  2030 جنيها.
  • الجنيه الذهب: يعادل 8 عيارات من عيار 21،  وسجل اليوم الخميس نحو 24360 جنيها.

سعر الذهب بالمصنعية

ويختلف سعر الذهب في مصر بالمصنعية من مكان إلى مكان آخر، ومن محل صاغة لآخر، حيث يتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة ما بين 30 إلى 65 جنيها، باختلاف نوع عيار الذهب، ومحلات الصاغة، كما يختلف من محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى تاجر.

وتمثل قيمة المصنعية في الذهب نسبة تتراوح ما بين 7% إلى 10% من سعر جرام الذهب، وكما ارتفعت نسبة المعادن الموجود قل القيراط، مع العلم أن الأوقية التي تزن 31.1 جرام هي وحدة وزن الحلي والسبائك الذهبية.

وكانت أسعار الذهب في مصر، خلال الفترة الأخيرة قد شهدت موجة من التلقبات حيث وصلت لأعلى مستواها وارتفع سعر الذهب عيار 21 في بعض الأوقات لأكثر من 4 آلاف جنيه، ولكن بعد الإعلان عن مشروع تطوير رأس الحكمة ودخول مصر 35 مليار دولار، ومع انخفاض سعر الدولار في الأسواق السوداء تراجع لمستويات كبيرة وسجل عيار 21 ما يقرب من 2700 جنيها.