«كارثة لو حصلت فعلا للغلابة».. قرار من وزارة التموين بوقف صرف السلع والخبز المدعم لهذه ال 4 فئات اعرف إذا كنت منهم؟!!

بدأت وزارة التموين اليوم في إيقاف توزيع السلع التموينية لنحو نصف مليون مستفيد مسجلين على بطاقات التموين، في حين يظل صرف الخبز مستمرًا لتلك الشرائح. جاءت هذه الخطوة استجابة لتفعيل محددات الدعم التي بدأ تطبيقها منذ مارس الماضي، حيث تم إرسال تحذيرات للمعنيين عبر بونات صرف الخبز خلال شهري مارس وأبريل.

 

الفئات التي سيتم وقف صرف السلع والخبز لها من بطاقة التموين

الأفراد الذين تم إيقاف صرف السلع لهم يشملون: الذين يحصلون على رواتب حكومية تتجاوز 9600 ولديهم بطاقة مسجلة باسمهم، حيث سيتم إيقاف البطاقة ومن ضمنهم جميع أفراد الأسرة. كما يشمل ذلك الذين يحصلون على راتب حكومي أكثر من 9600 ويكونون مسجلين على بطاقات تموين كأفراد عاديين وليسوا ربوع الأسرة، حيث سيتم إيقاف صرفهم بشكل فردي.

 

فئات اخرى التي سيتم وقف بطاقة التموين لهم 

سيتم أيضًا إيقاف صرف السلع لأسر تمتلك سيارة من موديل 2015 إلى 2022 ولديها بطاقة تموين باسمها، بينما يستمر صرف الخبز لأفراد الأسرة. وكذلك سيتم إيقاف فرد يمتلك سيارة حديثة ومسجل على إحدى البطاقات كفرد عادي، مع استمرار توفير السلع والخبز لباقي أفراد البطاقة وتأتي هذه القرارات بسبب عدم حاجة هؤلاء المواطنين للتخفيض بهذه السلع واتاحة الفرصة للمواطم الذي يحتاجها أكثر ودخله محدود للاستفادة منها