فواتير الكهرباء اتلغت!!.. خبر سار للملايين من أصحاب المعاشات بشأن الإعفاء من رسوم الكهرباء!

عبر علاء حمدي قريطم، النائب بالمجلس النيابي عن دائرة البحيرة وعضو لجنة الصناعة، عن بالغ شكره لوزارة الكهرباء وهيئة كهرباء البحيرة ومحافظ الإقليم نظير ما يبذلونه من مجهودات بارزة وتعاون مؤثر في تسوية أي إشكالية، وذلك خلال اجتماع للجنة الصناعة بالبرلمان ترأسه النائب معتز محمود بحضور وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر. حيث تمت مناقشة الخطة الإستراتيجية للوزارة وسياساتها المتعلقة بتعظيم النفع من الطاقة المتجددة، تحسين أداءها، ودورها المؤثر في تعزيز الصناعة المحلية مواكبةً للتوجهات الرامية لدعم الاقتصاد الأخضر، مع التأكيد على ضرورة تجديد وإنارة الأعمدة القديمة في منطقة حوش عيسي.

إعفاء مستفيدي تكافل وكرامة من فواتير الكهرباء

فواتير الكهرباء اتلغت!!.. خبر سار للملايين من أصحاب المعاشات بشأن الإعفاء من رسوم الكهرباء!

قدم العضو البرلماني علاء حمدي قريطم، الذي يمثل محافظة البحيرة وينتمي للجنة الصناعية، طلباً إلى وزير الكهرباء وهيئة الكهرباء يتضمن مقترحاً بإعفاء المستفيدين من برنامجي “تكافل وكرامة” من دفع مستحقات الكهرباء والخدمات. وجاء الطلب كتعبير عن إيمان المجلس بدورها تجاه الفرد العادي، متماشياً مع مبادرة “حياة كريمة” التي تُعد واحدة من أبرز المبادرات الرئيسية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

ضم فئات جديدة لمعاش تكافل وكرامة

تجري الاستعدادات في وزارة التضامن الاجتماعي لإدراج مجموعات جديدة ضمن برنامج تكافل وكرامة للمساعدات المالية. حالياً، يتم نقاش التشريع المتعلق بهذه الخطوة داخل أروقة البرلمان، بهدف إضافة شرائح بحاجة إلى معونة مادية بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها، خاصة الأمهات اللواتي يتولين عبء الإعالة ولديهن أبناء تعدوا الـ 18 عاما.

أقرّ مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اقتراح قرار من رئيس المجلس يهدف إلى تحديث الضوابط والإجراءات المتعلقة بتقديم معونات “تكافل وكرامة” المالية المعتمدة على شروط معينة، وذلك بإضافة تصنيفات جديدة للمستفيدين منها، وهي تشمل الأولاد الذين تخطوا سن الثامنة عشر ويتيمو الأب ومسجلون في المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى الأمهات اللاتي يعلّن أبناؤهن وتعدى أعمارهم الثامنة عشرة عاماً في شهر يوليو من 2023.