أول رمضان مش بكرة !! .. خبر صادم من الفلك الدولي بشأن إستطلاع رؤية الهلال

أعلن مركز الفلك الدولي أنه تم استخدام تقنية التصوير الفلكي من مرصد الختم الفلكي لمحاولة رؤية هلال شهر رمضان المبارك، حيث تتمتع هذه التقنية بقوة فائقة وقدرة على رؤية الأهلة الصعبة والأجرام السماوية في ضوء النهار، ونحن خلال تلك المقالة سوف نوضح لكم تقرير مركز الفلك الدولي.

تغريدة مركز الفلك الدولي

أكد مركز الفلك الدولي بالتغريد عن طريق صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “X” بأنه قد تمكنت تقنية التصوير الفلكي من رؤية كوكبي الزهرة وعطارد، ولكنها لم ترصد أي دليل على ظهور الهلال عند توجيه التلسكوب نحو موقعه، على الرغم من صفاء السماء تمامًا في ذلك الوقت.

وبالنسبة لاحتمالية رؤية الهلال يوم الأحد 10 مارس واستنادًا إلى جميع المعايير المنشورة في الأبحاث العلمية المحكمة، فإنه من غير الممكن رؤية الهلال في ذلك اليوم من أي مكان في العالم العربي والإسلامي، سواء بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب.

حيث تشمل هذه المعايير معايير العالم المسلم ابن طارق، والباحث فوثرينغهام، والباحث ماوندير، وكذلك المرصد الفلكي SAAO، والباحث يالوب، والباحث المسلم عودة، ومع ذلك فإن رؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب في بعض مناطق الأمريكتين، ولا سيما في الأجزاء الغربية.