«مفاجأة غير متوقعة للعديد من الأشخاص»..ما هو جمع كلمة «انسان» في اللغة العربية… إجابة السؤال ستدهشك..!!

تزخر اللغة العربية بالعديد من المدلولات الشتى، وغالبا ما يبدو الناس في حيرة من أمرهم عند محاولة تعيين صيغة الجمع لكثير من المصطلحات، وتتميز معضلة تحديد جمع “إنسان” بأهميتها، إذ يسعى العديد لمعرفتها، وبخاصة طلاب الثانوية العامة ومن يخوضون مختلف المستويات الدراسية، تابعوا معنا لاكتشاف الإجابة الدقيقة.

طلاب الثانوية العامة

تواجه طلاب الثانوية العامة شغفا كبيرا بمعرفة جموع الكلمات، خصوصا لكلمة “إنسان”، وقد بحثوا عنها اهتماما برؤيتها في الامتحانات العربية، ولهذا، تقدم عدد من أساتذة اللغة العربية في مصر بتفسير واضح لهذا الاستفسار الذي كان مستجدا في بعض امتحانات الثانوية على مدار الأعوام الماضية، وبخصوص جمع “إنسان”، فقد أوضح الدكتور جودة مبروك، الأستاذ بكلية الآداب في جامعة بني سويف، إن الجمع هو “أناس” أو “أناسي”، مشيرا إلى أن أصل الجمع هو “أناسين” على وزن “فعاليل”.

«مفاجأة غير متوقعة للعديد من الأشخاص»..ما هو جمع كلمة «انسان» في اللغة العربية… إجابة السؤال ستدهشك..!!

حل جمع كلمة انسان

هذا الدرس قد أذهل الكثيرين، ليس فقط طلاب الثانوية بل أيضا غيرهم، نظرا للمفاجأة التي تكتنفها جموع بعض الكلمات التي يطلب منهم التعامل معها بحثا عن جمعها أو مفردها، ولذلك، حرصت وزارة التربية والتعليم على تأكيد أهمية الاطّلاع المستمر على تلك الكلمات، فالجميع ينتظرون بشغف… ما هو جمع كلمة “إنسان” بالعربية؟ الإجابة ستكون مفاجأة لكم!!!