4 ساعات فقط.. البنك المركزي يكشف مواعيد عمل البنوك خلال رمضان

كشف البنك المركزي، في بيان أصدره اليوم الخميس 7 مارس، مواعيد عمل البنوك الحكومية والخاصة العاملة في مصر خلال شهر رمضان المقبل، الذي يحل حسب الحسابات الفلكية يوم الإثنين القادم 11 مارس، وذلك ليناسب مواعيد العمل مع طبيعة الشهر الكريم.

مواعيد عمل البنوك في رمضان

وأوضح البنك المركزي، مواعيد العمل التي ستطبق في البنوك بداية من يوم الإثنين المقبل وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك، حيث حدد 4 ساعات فقط يوميا للعمل خلال الشهر الكريم على النحو التالي:

  • بالنسبة للجمهور والعملاء: تبدأ البنوك في استقبالهم مع تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا ولمدة 4 ساعات حتى الساعة الواحد والنصف ظهرا يوميا.
  • بالنسبة للموظفين: تبدأ ساعات العمل بالنسبة لموظفي البنوك بداية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا لمدة 5 ساعات يوميا.

رفع سعر الفائدة

وكان البنك المركزي المصري، قد أصدر عدد من القرارات الهامة، بعد عقد جلسة استثنائية للجنة السياسة النقدية صباح أمس الأربعاء، حيث قررت اللجنة رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس “6% ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%، وقررت ربط سعر صرف الجنيه بمعيار العرض والطلب.

وقرر البنك المركزي في وقت سابق خلال اجتماعه في الأول من شهر فبراير الماضي، بقرار من لجنة السياسة النقدية، رفع أسعار العائد الأساسية بمقدار 200 نقطة أساس، وقررت الإسراع بعملية التقييد النقدي من أجل تعجيل وصول التضخم إلى مساره النزولي وضمان انخفاض المعدلات الشهرية للتضخم.

وأكدت لجنة السياسة النقدية، على ضرورة السيطرة على التوقعات التضخمية وما تقتضيه السياسة التقييدية من رفع لأسعار العائد الأساسية للوصول بمعدلات العائد الحقيقة لمستويات موجبة.